الجمعة، 17 مايو 2024 02:56 م

وزيرة التخطيط: محور "شبرا - بنها" يساهم فى تخفيض تكلفة نقل السلع

وزيرة التخطيط: محور "شبرا - بنها" يساهم فى تخفيض تكلفة نقل السلع وزيرة التخطيط تتفقد محور شبرا بنها
السبت، 07 أكتوبر 2017 01:29 م
كتب مصطفى عبد التواب
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن مشروع محور "شبرا - بنها" يساهم فى توفير فرص عمل وتخفيض تكلفة نقل السلع وجذب الاستثمارات وتحسين البنية التحتية وسلامة الطرق، كما يساهم المشروع الجديد فى تسهيل حركة المواطنين والبضائع ويحسن من المؤشرات الاتصالية، موضحة أن ربط الطرق بعضها ببعض يهدف إلى تدعيم شبكة الطرق والمواصلات، ما يُحقق انتقال السكان والعمالة وتحقيق الانتشار السكانى والتجارى والأنشطة الاقتصادية المتنوعة.
 
وأكدت هالة السعيد، خلال تفقدها مشروع محور "شبرا - بنها"، بمرافقة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الحكومة تسعى إلى تحقيق مستويات عالية من الأمان فى قطاع النقل، ووضع اللوائح والإجراءات اللازمة لذلك، ما يساهم فى تقليل الحوادث على الطرق بصفة خاصة.
 
يُشار إلى أن المحور الجديد هو أحد نتائج شبكة الطرق القومية، وهو يختصر مسافات كثيرة، ويوفر الكثير من الجهد والوقت، وسيساهم فى القضاء على معاناة 150 ألف سيارة يومياً على طريق القاهرة الأسكندرية الزراعى.
 
ويُذكر أن محور "شبرا - بنها" يتكون من 42 كوبرى و22 نفقًا، ويمتد بطول 42 كم، وهو أول طريق زراعى حر فى مصر، ويسهم فى تخفيف الضغط المرورى عن الطريق الزراعى القديم، ويربط بين دائرى القاهرة الكبرى والدائرى الإقليمى، ويرتبط بطريق بنها ـ الزقازيق الذى يتقاطع معه كوبرى علوى.
 
 
وزيرا التخطيط والنقل ومسئولى إنشاء محور شبرا بنهاوزيرا التخطيط والنقل ومسئولى إنشاء محور شبرا بنها

 

 

الأكثر قراءة



print