الأحد، 12 مايو 2024 05:46 م

تنظيم قافلتين طبيتين بقريتى "شنرا – الحيبة" بمدينة الفشن جنوب بنى سويف بالمجان

تنظيم قافلتين طبيتين بقريتى "شنرا – الحيبة" بمدينة الفشن جنوب بنى سويف بالمجان
الخميس، 05 أكتوبر 2017 03:46 ص
كتب برلمانى

من أجل الحرص على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، تنظم جمعية "من أجل مصر" قافلتين طبيتين بالمجان بقريتين "الحيبة وشنرا" التابعتين لمدينة الفشن جنوب بنى سويف، الجمعة المقبل، تحت رعاية وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وأكد مصطفى طه الفيومى منسق عام الجمعية بالمركز، أن القافلتين يضمان جميع التخصصات الطبية، بمشاركة كوادر طبية عالية المستوى فى كافة التخصصات.

وأضاف "الفيومى" أن الخدمات التى تقدمها القافلتين، تتمثل فى الكشف المجانى لجميع التخصصات شاملة "الباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، وغيرها"، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل التحاليل الطبية.

وتابع  "الفيومى"، أن الجمعية تحرص على الارتقاء بالعمل التطوعى والجماعى داخل المدينة من أجل التخفيف عن الأهالى، وخاصة البسطاء، فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، والتى تحتم على الجميع الوقوف بجانبها، وإعلاء المصلحة العامة على الخاصة، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالشباب كقوة دفع كبرى لبناء وطن بدون أزمات ومشكلات.

ومن جانبه أكد الدكتور "محمود حسين" أخصائى أسنان، أن تنظيم قوافل طبية، أمر فى غاية الأهمية، ولابد من التكاتف سواء من الدولة ومؤسساتها أو القوى الشعبية، العمل على تزويدها لخدمة أهالينا البسطاء فى القرى والنجوع، فى ظل ارتفاع أسعار الأدوية والعلاج، موجها الشكر لكل الأطباء المشاركين بالقافلتين على حماسهم وإصرارهم على المشاركة.

وأضاف "حسين" أن ما يميز القوافل الطبية، أن هدفها الأول هو المريض الفقير، بالإضافة إلى أنها تساعد على كشف كثير من الأمراض، وتشخيصها وعلاجها قبل توطنها، وتفاقمها ووصولها لمرحلة تحتاج تدخلات جراحية أو الحجز فى مستشفيات تخصيصية.

يذكر أنه تم تنظيم قافلة طبية ناجحة بقرية "الجمهود"، وتم إقبال كثيف من المرضى عليها "الأسبوع الماضى".

 

 

  

 

 

 


الأكثر قراءة



print