الأربعاء، 15 مايو 2024 01:43 م

بالصور.. سوهاج تستعد لمواجهة مخاطر السيول.. 3 كراكات لتطهير الترع والسحرات

بالصور.. سوهاج تستعد لمواجهة مخاطر السيول.. 3 كراكات لتطهير الترع والسحرات ترعة ساقلته بعد تطهيرها استعدادا للسيول
الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 11:35 م
سوهاج محمود مقبول

أعلنت محافظة سوهاج ومديرية الأمن عن استعدادهما الكامل لإستقبال السيول مبكرا هذا العام وذلك من خلال عدة محاور مهمة كان أخرها أجتماع ضم كافة المديريات وتم إستعراض جميع الخطط بحضور مدير أمن سوهاج اللواء عمر عبدالعال.

اليوم السابع انتقل إلى أخطر منطقة تتعرض للسيول بقرية الحاجر بمركز ساقلته شرق محافظة سوهاج والتي شهدت غرق الكثير من المنازل وذلك للوقوف على مدى الإستعدادات التي قامت بها الأجهزة لمواجهة السيول في حالة تكرارها مرة أخرى.

حيث تم رصد استمرار انهيار السدين الأول والثانى بالمنطقة الجبلية ولم يتم اتخاذ أي إجراءات من أجل أعمال الإصلاح حتى الآن أو إتخاذ حتى إجراءات الصيانة.

ورصد اليوم السابع أيضا خلال جولته بالقرى قيام مجلس مدينة ساقلته بالتعاون مع مديرية الرى بتطهير كافة الترع والسحارات من الرواكد والحشائش والحيوانات النافقة وإزالة كافة التعديات الموجودة عليها والتي كانت تمثل عائق كبير في حالة حدوث سيول وتمتلئ بسرعة وترتد المياه مرة أخرى للقرية مما يتسبب في غرقها وتم الدفع بعدد 3 كراكات عملاقه لتطهير الترع والمخرات مع تثبيت كراكه على مدار الساعة للتحرك لأعمال التطهير في حالة الطوارئ.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج في تصريح خاص لليوم السابع ، إنه ﰎ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﻣﺮﻛﺰ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﻭﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻷﺯﻣﺎﺕ ﺑﺪﻳﻮﺍﻥ ﻋﺎﻡ المحافظة  ﻣﺰﻭﺩ ﺑﻘﺎﻋﺔ مجهزة ﺑﺄﺟﻬﺰﺓ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﺴﻠﻜﻴﺔ ﺍﻟﻼﺳﻠﻜﻴﺔ.

وعقدت محافظة سوهاج اجتماعا وبحضور وكلاء الوزارات ورؤساء مجالس المدن وممثلين من الإسعاف والحماية المدنية، لمناقشة أزمة تعرض المحافظة لخطر السيول بديوان عام المحافظة.

وشدد المحافظ على أهمية يقظة جميع الأجهزة والاستعداد الدائم لمواجهة أى خطر تتعرض له المحافظة ، مؤكدا على ضرورة العمل الجماعى والتواصل المستمر وتبليغ القيادات والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وغرف العمليات بالأحداث وسرعة الأداء فى مواجه مثل هذه الأزمات حال وقوعها.

وعلى جانب أخر أكدت مديرية أمن سوهاج برئاسة اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج ، أنه تم تكليف نائبى المدير لقطاعى الشمال والجنوب واللواء مساعد المدير للأمن العام واللواء مساعد فرقة الشرق لتكليف مأمورى المراكز في الإنتقال إلى أماكن مخرات السيول للتأكد من خلو هذه المخرات من أي تعديات أو عوائق لتلك المخرات وإتخاذ الإجراء السريع واللازم نحو إزالة تلك التعديات والتنبيه على مأمورى المراكز والأقسام بتوعية العميد والمشايخ بالأخطار المحتملة والمتوقعة في حالة حدوث سيول وتكليفهم بالإخطار الفوري عن أي تعديات على مخرات السيول.

 ترعة ساقلته بعد تطهيرها استعدادا للسيولترعة ساقلته بعد تطهيرها استعدادا للسيول

 

 مخر السيل بقرية الحاجر بالجبل الشرقىمخر السيل بقرية الحاجر بالجبل الشرقى

 

 إحدى الكراكات تقوم باعمال التطهيرإحدى الكراكات تقوم باعمال التطهير

 

 إحدى الترع بعد تطهيرى جانبيهاإحدى الترع بعد تطهيرى جانبيها

 

 إزالة التعديات على جانبي الترعةإزالة التعديات على جانبي الترعة

 

 كراكه الرى تقوم بعملية التطهيركراكه الرى تقوم بعملية التطهير

 

 إزالة الحشائش من جانبي الترعةإزالة الحشائش من جانبي الترعة

 

حشائش وهيش بترعة ساقلتهحشائش وهيش بترعة ساقلته

 

 محرر اليوم السابع داخل مقر السيول بالجبل الشرقىمحرر اليوم السابع داخل مقر السيول بالجبل الشرقى

 

 محرر اليوم السابع ورئيس مدينة ساقلته بمخر السيل بالحاجرمحرر اليوم السابع ورئيس مدينة ساقلته بمخر السيل بالحاجر

 

 رفع وإزالة جذوع النخيل من الترع استعدادا للسيول رفع وإزالة جذوع النخيل من الترع استعدادا للسيول

 

 


الأكثر قراءة



print