الخميس، 09 مايو 2024 07:29 ص

الحكومة تبحث الاستفادة من ضفاف النيل لإقامة مشروعات استثمارية وسياحية

الحكومة تبحث الاستفادة من ضفاف النيل لإقامة مشروعات استثمارية وسياحية مجلس الوزراء
الأحد، 10 سبتمبر 2017 07:40 م
كتبت هند مختار

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، لمناقشة واستعراض عدد من الموضوعات فى إطار خطة الحكومة لتطوير المجارى المائية.

 

وقال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من المقترحات والدراسات المتعلقة بتعظيم الاستفادة من منافع الرى والمجارى المائية والعمل على تحويل التحديات والمشكلات التى تواجه هذا القطاع إلى فرص استثمارية، وفق إطار بيئى واقتصادى يسهم فى تحسين مستوى توزيع المياه عبر القنوات وزيادة كفاءتها وقدرتها لخدمة جميع الأراضى الزراعية.

 

وتضمنت المقترحات عددا من الأفكار للاستفادة من ضفاف نهر النيل والترع فى إقامة مشروعات استثمارية فى مجالات سياحية وثقافية وترفيهية وغيرها على طول تلك المجارى المائية بما يحقق الوصول إلى عائد اقتصادى، فضلاً عن المساهمة فى الحد من حالات التلوث والتعدى.

 

وفى هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء على أهمية الانتهاء من مختلف الدراسات المتعلقة بهذا الشأن، وصولاً إلى طرح مشروعات ذات عائد اقتصادى تراعى توفير الحماية البيئية اللازمة لنهر النيل، مشيراً إلى امكانية اعطاء الأولوية لبعض المناطق على طول النهر للاستفادة من الميزة النسبية لها وإقامة المشروعات المناسبة.


print