الأحد، 12 مايو 2024 11:39 م

توفيق عكاشة: قررت استخراج كارنيه العضوية امتثالاً لرأى أغلبية أعضاء مجلس النواب

توفيق عكاشة: قررت استخراج كارنيه العضوية امتثالاً لرأى أغلبية أعضاء مجلس النواب توفيق عكاشة
الخميس، 10 ديسمبر 2015 05:28 م
كتبت نورا فخرى وعبد اللطيف صبح
قال توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، إنه قرر الانتهاء من إجراءات تسجيل العضوية واستخراج العضوية، اليوم الخميس، امتثالاً لرأى أغلبية أعضاء المجلس ممن تشاور معهم خلال الفترة الماضية، واتفقوا بنسبة 58% على ضرورة إنهائه لإجراءات العضوية واستخراج الكارنيه.

وأضاف الإعلامى ومالك قناة الفراعين –عقب استخراجه للكارنيه - أنه تم الاتفاق على استخراج كل أعضاء المجلس لكارنيهات العضوية، مع انتظار انعقاد البرلمان للنظر فى قرار الحكومة بشأن أزمة أمين عام المجلس، عقب الانتهاء من انتخاب رئيس المجلس والوكيلين واستكمال تشكيل هيئة المكتب وهيئات اللجان النوعية.

واستطرد "عكاشة" - فى مؤتمر صحفى عقده بمقر مجلس النواب منذ قليل – مؤكّدًا أن المشاورات التى أجراها خلال الفترة الأخيرة مع نواب الصعيد والدلتا وبورسعيد، كان هدفها الاتفاق على رأى موحّد فيما يخص اعتداء السلطة التنفيذية على السلطة التشريعية، باستعمالها لسلطتها بشكل متعسف، على حدّ قول "عكاشة".

يُذكر أن الإعلامى والنائب توفيق عكاشة كان قد أعلن فى وقت سابق أنه لن ينهى إجراءات تسجيل العضوية واستخراج الكارنيه، إلا بعد انعقاد المجلس واتخاذه قرارًا بشأن أزمة الأمين العام للمجلس، إما بالإبقاء على الأمين العام الحالى المستشار أحمد سعد الدين، أو بإعفائه من منصبه وإعادة الأمين العام المستقيل اللواء خالد الصدر.


print