الجمعة، 10 مايو 2024 12:36 ص

عضو مجمع "البحوث الإسلامية": قانون "أبو حامد" مشبوه ويبحث عن الشهرة

عضو مجمع "البحوث الإسلامية": قانون "أبو حامد" مشبوه ويبحث عن الشهرة محمد الشحات عضو مجمع البحوث الإسلامية
الخميس، 03 أغسطس 2017 04:10 ص

بعد ما اثار النائب محمد أبو حامد الجدل من جديد بعد تأكيده تقديم قانون تنظيم الفتوى بالانعقاد الثالث، وصف الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، مشروع قانون النائب محمد أبو حامد بالمشبوه، الذى يسعى من خلاله أن يسئ للأزهر الشريف، وقياداته، موضحا أنه إذا كان لدى النائب أى أفكار أو مقترحات حول تطوير الأزهر فعليه أن يذهب إلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ويناقشها معه، ويأخذ مقترحات الأزهر الشريف.

 

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن مشروع القانون الخاص بالأزهر الذى يسعى النائب لتقديمه للبرلمان، يهدف إلى شهرة النائب فقط، فهى مجرد خطوة إعلامية، ولكن هو يسعى للإضرار بالأزهر، وخلفه حملات تدعمه، ولكنه لن ينجح فى تحقيق هدفه.

 

وأشار عضو مجمع البحوث الإسلامية، إلى أن الأزهر مؤسسة ناجحة تقوم بهدفها على أكمل وجه، وتعبر عن الدين الإسلامي الصحيح، ولا يمكن لنائب أن يطرح مشروع قانون لتطوير مؤسسة الأزهر فهو ليس مثل المؤسسات الأخرى، متابعا:"أهل مكة أدرى بشعبها فرجال الأزهر أدرى بكيفية تطويره وليس نائب فى البرلمان".

 

وتابع عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن النائب محمد أبو حامد لا يسعى إلى تطوير الأزهر الشريف ولكنه يسعى للإساءة لتاريخ الأزهر العريق، والمشروع لن يطور الأزهر بل سيضره، وعلى النائب إعادة التفكير فى الخطوة التى يعلن عنها.

 


print