السبت، 18 مايو 2024 12:13 م

محافظ القليوبية: مذكرة للعرض على مجلس الوزراء لتطوير منطقة العكرشة بالخانكة

محافظ القليوبية: مذكرة للعرض على مجلس الوزراء لتطوير منطقة العكرشة بالخانكة اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية
السبت، 29 يوليو 2017 10:40 ص
(أ ش أ)

صرح اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، بأنه تم إعداد مذكرة للعرض على مجلس الوزراء لتطوير منطقة "العكرشة" الصناعية بالخانكة.

 

وقال المحافظ- فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، إن تطوير المناطق العشوائية والقرى الأكثر فقرا على رأس أولويات المحافظة فى المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه قام مؤخرا بجولة تفقدية داخل منطقة "العكرشة" أكبر تجمع صناعى وسكنى عشوائى بمدينة الخانكة يضم مئات الورش وآلاف العمال.

 

وأوضح عشماوى أن المذكرة تتضمن مشروع تطوير منطقة العكرشة الصناعية والاستفادة من المصانع، وتم إعداد مذكرة أخرى لوزير الزراعة لفصل العكرشة كمنطقة صناعية من زمام الزراعة.

 

وأضاف أنه كلف الحماية المدنية والبيئة بحصر المصانع داخل منطقة العكرشة ومعاينتها والتواصل مع أصحابها، لتوفير اشتراطات الحماية الخاصة بها مع حصر لكافة العاملين داخل هذه المصانع وعمل تأمين عليهم، وتكليف التخطيط العمرانى بالمحافظة بالإسراع فى رفع الحيز الجديد للمنطقة وتعديله باعتبارها منطقة صناعية.

 

كما وجه المحافظ شرطة المرافق بإلزام أصحاب المصانع بتشوين مهماتهم داخل المصانع، وتحرير محاضر للمخالفين ورفع الإشغالات على مساحة 19 قيراطا أملاك دولة، وإزالة هذه التعديات، ووافق على إنشاء مخبز بلدى لخدمة المواطنين والدفع بسيارات مجلس المدينة لرفع القمامة الموجودة بالمنطقة أولا بأول.

 

وأشار عشماوى إلى أنه أمر بتوفير سيارة إسعاف للمنطقة وعمل دراسة لإقامة نقطة شرطة وإسعاف وحماية مدنية فى المنطقة الفضاء أمام الوحدة الصحية، وتوفير سيارات كسح وإزالة الأتربة والإشغالات من أمام المصانع، وكذلك تطهير المصرف وتغطية الرشاح، وتوفير حلول عاجلة لضعف المياه والكهرباء بالمنطقة، مع سرعة دفن كابلات شركة الكهرباء الموجودة على سطح الأرض وعمل خزانات مياه لخدمة الأهالى. 

 

print