الخميس، 16 مايو 2024 11:38 م

خالد بشر نائب بـ"الزقازيق" يطالب بتغيير الوزارات الخدمية ويرفض تعديل الدستور

خالد بشر نائب بـ"الزقازيق" يطالب بتغيير الوزارات الخدمية ويرفض تعديل الدستور المهندس خالد بشر، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الزقازيق بالشرقية
الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 02:53 م
كتب محمود حسين
قال المهندس خالد بشر، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الزقازيق بالشرقية عن حزب مستقبل وطن، إن على رأس أولوياته الاهتمام بالشباب وتحقيق العدالة الاجتماعية لإنهاء حالة الاحتقان الموجودة بين الشباب.
وأضاف "بشر" فى تصريح لـ"برلمانى" أنه يجب الاهتمام بالنهوض بالاقتصاد الوطنى وبناء اقتصاد قوى وخلق حالة من التنافس الاقتصادى.

وأشار إلى أن تقييمه للحكومة يتوقف على الدور الذى تؤديه كل وزارة وعملها، مشيرا إلى أن هناك وزارات تعمل وأداءها جيد، وأنه يرى ضرورة تغيير كل الوزارات الخدمية لأن أداءها ضعيف.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالتعليم المجانى وحق العمل المواطين والعلاج المجانى، وكفالة الحقوق الأساسية للإنسان لضمان حياة كريمة له.

وأكد أن الدستور المصرى نتج بعد ثورتين عظيمتين ولا يصح تعديله قبل تطبيقه، قائلا: "مع تفهمنا لدوافع المطالبين بالتعديل، لكن لابد من تطبيق الدستور وترجمته إلى القوانين، وإنه طلب الانضمام إلى لجنة الإسكان ثم لجنة النقل والمواصلات واللجنة التشريعية".

وعن ائتلاف فى حب مصر، وهل عرض عليه الانضمام؟، قال نائب الزقازيق: "حتى الآن لم يفاتحنى أحد فى أمر التكتل وأهدافه، لكن بشكل عام جميعنا داعمين للدولة وكل شىء فى صالح الوطن، وأنه يرى عدم الانضمام إلى أى تكتل حاليا حتى تتضح الصورة كاملة عقب انعقاد البرلمان، مشيرا إلى أن اسم الائتلاف الذى اختارته "فى حب مصر" وهو "دعم الدولة المصرية".

وعن اختيار رئيس مجلس النواب من بين المعينين، قال "بشر": إن النواب المعينين لهم جميع الحقوق والواجبات للنواب المنتخبين، والأمر يتوقف على تصويت النواب فى المجلس.




print