الأربعاء، 15 مايو 2024 06:08 ص

النائبة سولاف درويش تشارك فى مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"

النائبة سولاف درويش تشارك فى مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" سولاف درويش
السبت، 01 يوليو 2017 02:21 م
كتب محمود حسين

قالت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، إنها ستشارك بمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة.

 

وأوضحت "درويش" فى بيان لها اليوم، أن هذا المؤتمر يأتي فى توقيت هام ألا وهو عام المرأة ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات بين البرلمانيات ومصريات حققن نجاحات على أرض الوطن، ومحاولة تطبيق الخبرة الحياتية والمنظومة الفكرية فى هذه الدول بما يلاءم ظروف ومناخ مصر وبما يساعد فى خلق مناخ حاضن للمرأة ومشجع لها.

 

وأردفت درويش، أنها ستحضر ممثلة عن نائبات مصر وعن برلمان به تمثيل لأكبر عدد من النائبات فى تاريخ الحياة النيابية، قائلة: "وانجازات النائبات البرلمانية فخر لنا جميعا وستعرض على المشاركات ما قامت به نائبات مصر من تشريع ورقابة".

 

وأشارت درويش إلى أن هذا المؤتمر يعكس مدى نجاح نماذج مصرية مشرفة تبوأت مناصب دولية هامة، وهذه دلالة على أن المرأة المصرية دائما فى المقدمة كعهد الرئيس السيسي بها، وأنه سيكون هناك تبادل للأفكار ومناقشات بين 31 شخصية مصرية تشارك فى المؤتمر، كما سنعرض عليهن ما قام به البرلمان من تشريعات تحمي المرأة وتمنع التمييز، وتضع المرأة على قدم المساواة بينها وبين الرجل.


print