الجمعة، 03 مايو 2024 10:14 ص

وزير السياحة: لا تهاون مع أى شركة سياحية تخالف تعاقداتها مع الحجاج

وزير السياحة: لا تهاون مع أى شركة سياحية تخالف تعاقداتها مع الحجاج يحيى راشد وزير السياحة
الأربعاء، 21 يونيو 2017 10:57 م
كتبت ميرفت رشاد
قال يحيى راشد وزير السياحة، فى بيان له منذ قليل، إن مهمته كوزير للسياحة فيما يتعلق بمنظومة الحج  هى مراعاة البعد الاجتماعى فى الضوابط التى تلزم الشركات بتقديم أحسن الخدمات للحجاج المصريين، وتوفير السعر المناسب للمواطن المصري، مؤكدا أن حماية المواطن المصرى هو هدفه الاول.

 

فيما وجه بضرورة متابعة التزام الشركات السياحية المنفذة لبرامج حج 1438هـ بتقديم الخدمات المتفق عليها مع الحجاج، مشدداً على عدم التهاون مع أى شركة سياحية تخالف تعاقداتها مع الحجاج.

 

جدير بالذكر انه قد تم إقرار نظام وضوابط الحج يوم ١٥/٥/٢٠١٧على موقع الوزارة،  وتم سفر اللجنة المكونة من الوزارة والغرفة للاجتماع بوزارة الحج بالمملكة العربية السعودية، وكذلك مؤسسة الطوافة لمناقشة الأسعار وسبل تحسين الخدمات، ونجحت اللجنة فى الاتفاق على تقديم الخدمات بأسعار أفضل بكثير، وبعد عودة اللجنة تم دراسة الأسعار واعلان الضوابط.

 

وتجدر الإشارة الى أن الوزارة وافقت على بعض التعديلات فيما يتعلق بالتسعير استجابة لمطالب الشركات العاملة فى المجال، وإيمانا بمراعاة ظروف الجميع ، وحرصا من الوزارة على عدم تضرر أية شركة، كما وافقت الوزارة أيضا على تواجد مندوب من اللجنة العليا لفحص كافة الإلتماسات الخاصة بالشركات لتقديم الرأى الفني، وفى ضوء هذه الآراء قامت الوزارة بمراجعة كل الشكاوى والجزاءات.

 

وبلغ عدد الشركات السياحية المنفذة للحج هذا الموسم 1750 شركة وبلغ إجمالى المتقدمين للحج السياحى هذا الموسم 108495 وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية فيما بينهم لتوزيع عدد 36000 تأشيرة.

 

 

 

 


print