الإثنين، 20 مايو 2024 03:15 ص

رئيس "برلمانية النور": الحادث الإرهابي بمسجد لندن أحد مظاهر الإسلاموفوبيا في الغرب

رئيس "برلمانية النور": الحادث الإرهابي بمسجد لندن أحد مظاهر الإسلاموفوبيا في الغرب الدكتور أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور
الأربعاء، 21 يونيو 2017 04:33 م
كتب محمود العمري
أدان الدكتور أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، بشدة، الحادث الإرهابي الخسيس الذي تعرض له مسلمون في بريطانيا، أثناء خروجهم من صلاة التراويح، بمسجد فينسبري بارك، شمال العاصمة لندن.
 
وأشار "خير الله" فى بيان له إلي أن هذا الحادث الإرهابي، هو أحد مظاهر الإسلاموفوبيا التي يعاني منها المسلمون في الغرب وأنه يجب علي السلطات البريطانية حمايه المساجد وتوفير الأجواء الملائمة لكي يؤدي المسلمون شعائرهم الدينية بحرية وأمان.
 
وألمح رئيس برلمانية النور إلى أن الإعلاميين البريطانيين كانوا أكثر اعتدالًا في تناول القضية حيث صنفوها عملاً إرهابيا ولم ينسبوه لمختل عقليًا وفي ذات الوقت لم يستغلوا الأمر لتصفية خلافاتهم الفكرية مع المؤسسات الثقافية والتعليمية في بلادهم كما يفعل بعض المحسوبين علي الثقافه والإعلام في مصر.
 
وكان قد لقى شخص مصرعه وأصيب عشرة آخرون فى الهجوم الارهابي بعد أن دهست شاحنة جماعة من المصلين المسلمين بالقرب من مسجد لندن الشمالي الشهير، بينما كان منفذ الحادث يصرخ قائلا "أنا ذاهب لقتل جميع المسلمين".

print