الجمعة، 17 مايو 2024 09:21 م

بالصور.. محافظ الفيوم يستقبل عصام خليل وقيادات "المصريين الأحرار" ويشرح مشروعات التنمية بالمحافظة

بالصور.. محافظ الفيوم يستقبل عصام خليل وقيادات "المصريين الأحرار" ويشرح مشروعات التنمية بالمحافظة جانب من الاجتماع
الأربعاء، 21 يونيو 2017 11:17 م
كتبت سماح عبد الحميد

زار وفد من حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، لمناقشة مشاكل المواطنين وبحث حلولها، وآليات التعاون المشترك لخدمة المواطنين والوصول بالمحافظة للدور الريادي وتنشيط المشروعات التنموية.


حضر اللقاء الإعلامي نصر القفاص الأمين العام للحزب، وأحمد ربيع أمين الحزب بالفيوم، وبلال حبش عضو المكتب السياسي، ود. مجدى البطران أمين الحزب بالجيزة، وعضوا الهيئة العليا أمير يوسف وهانى بدر الدين، وعدد من قيادات الحزب بالفيوم.


وتحدث محافظ الفيوم عن مشكلة الصرف الصحى بالمحافظة قائلا: "حل المرحلة الأولي للمشكلة تكلف 168 مليون يورو، بما يعادل 2 مليار جنيه مصري، حيث تم توقيع اتفاق مع وزارة التعاون الدولي والإسكان والهيئة القومية للصرف الصحي، ويعقبها مرحلتين بإجمالى تكلفة 465 مليون يورو، أي أكثر من 10 مليارات جنيه، تنهي مشكلة الصرف المباشر التى يتم للأسف بدون معالجة فى 84 قرية على بحيرة قارون، مما كان له تأثيرات سلبية شديدة، ومراحل العلاج التي نقوم بها ستقضى على التلوث، وتحسن السياحة، وتعيد الثروة السمكية لبحيرة قارون التي كانت مشهورة بمجموعة كبيرة من الأسماك وستعود البحيرة منتعشة".

وأضاف د.جمال سامى محافظ الفيوم، أن المحافظة أعدت مشروعات سياحية والتقي وزير السياحة لمناقشته فى 10 مشروعات متعلقة بالمجال السياحى، و10 مشروعات أخرى بمختلف المجالات، منوهاً إلى أن المحافظة على وشك التوقيع مع جهاز الخدمات التابع للقوات المسلحة لإقامة مزرعة إنتاج حيوانى بطاقة 20 ألف رأس على مساحة 500 فدان، وباستثمارات قيمتها 800 مليون جنيه وتم اتخاذ الإجراءات وقرار التخصيص من مجلس الوزراء.

وأوضح محافظ الفيوم أن المحافظة تجهز أيضا لمزرعة دواجن على مساحة 500 فدان، ومصنع أعلاف عاد للعمل بعدما كان متوقفا لسنوات طويلة، حيث ساهمت المحافظة فى إعادة تشغيل 72 مصنع بمنطقة كوم أوشيم كانت متوقف منذ سنوات نظراً لظروف مالية أو غيرها، مضيفا أن المحافظة وفرت تسهيلات فى السداد لمتأخرات المصانع لتعود للعمل، مشيراً إلى الموقع المتميز للمنطقة الصناعية في "كوم أوشيم" بالفيوم، نظراً لقربها من القاهرة والطريق الإقليمي مما يؤهلها للوصول إلى الموانئ، ولاسيما بانه يتم تصدير قرابة 70% من إنتاج مصانع المنطقة لدول الخارج.

واستطرد محافظ الفيوم: "هناك مصانع تصدر كل منتجاتها للخارج، ومنها مصنع ملابس رياضية يصدر إنتاجه للولايات المتحدة الامريكية، وتقام المنطقة الصناعية كوم أوشيم على مساحة الف ومائة فدان، والمحافظة تسعى حالياً للتوقيع لإنشاء منطقة صناعية جديدة بـ "قوته" على مساحة آلفين فدان، كما نعمل حالياً مع هيئة الصناعات لإنشاء مدينة للحرفيين بمنطقة "المقطع"، ومساحة أخرى للصناعات الصغيرة والورش".

وعن مشكلة المياه بالمحافظة، قال محافظ الفيوم "التقيت مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان لبحث الأزمة، وكان هناك إشكالية فى أمور هندسية خاصه بـ"طلمبات" المياه، مما آدى لأزمة خلال الأسبوعيين الماضيين، وتكللت جهودنا بإعادة تشغيل 4 طلمبات من أصل 6 طلمبات، وجار الانتهاء من إصلاح الباقى لحل الإشكالية.

وتابع محافظ الفيوم: "الفيوم بها مناطق أعلى بكثير من سطح البحر تقدر بـ 48 مترا فوق سطح البحر، ولذا نحتاج لرفع المياه، وهنك مناطق منخفضة تقدر بـ 28 مترا تحت سطح البحر، الأماكن المرتفعة مثل أطسا وغيرها وبعض القري تعانى ضعف وصول المياه نظراً لتأثير الأرتفاعات والمنخفضات بالإضافة لوجود سرقة المياه بطرق غير شرعية، ونظراً لعدم وجود محطات رفع وستحل الإشكالية بعد تشكيل كافة الطلمبات".


وأشاد أحمد ربيع أمين الحزب بالفيوم، بالإنجاز الميدانى بمنطقة الصوفى وتطويرها، وإيضا بحركة رؤساء الأحياء التى جرت مؤخراً، مطالبا بسرعة الانتهاء من مشاكل العشوائيات.


وأوضح الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، أن منطقة "الصوفى" كان يصعب دخولها بالسيارات لإنتشار الأوكار والمخدرات، ووعد محافظ الفيوم، بتطوير كبير لمنطقة "الشيخ حسن" بعد عيد الفطر من خلال نقل المواطنين لمساكن كل منها عبارة عن "غرفتين وحمام خاص"، بدلا من مساكن الآيواء التى يقطنوها حالياً، وهى غير آدمية، واجرت المحافظة حصراً بالفيديو مرتين قبل إجراءت التسليم، كما قمنا بتطوير منطقة صيفية من خلال الصندوق المخصص لتطوير العشوائيات.


كما أعلن محافظ الفيوم عن تحديد أماكن لتشييد سينما ومسرح خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرا إلى قراره بأن يكون ارتفاع المباني 7 أدوار فقط، ومنع مخالفات المباني، بسبب تهالك البنية الأساسية من الصرف الصحي والمياه، والتي لا تتحمل ارتفاعات أكثر من 4 طوابق.


وقال محافظ الفيوم: "نريد الاهتمام بالبلاد، وبدلا من ارتباط اسم الفيوم بالتطرف والفقر، تكون مرتبطة بالسياحة، ولهذا طرحنا 9 مناطق للاستثمار السياحى، ومن سيستثمر في السياحة بالفيوم أقول له: انت كسبان 100%، كما أن الأماكن المطروحة حصلت على كافة الموافقات، ولديها طريقتين للاستثمار؛ إما الشراء أو حق الانتفاع 25 عاما مقابل المتر بسعر زهيد هو 7 جنيه مثلا، لنشجع الاستثمار".


وأعلن محافظ الفيوم أنه كان الاجتماع السابق للقائه بقيادات حزب "المصريين الأحرار"، كان مع مستثمرين يعتزمون تشييد جامعة خاصة بالفيوم وه يأمر واعد جدا في ظل أن الفيوم قريبة من القاهرة ولديها طريق اقليمى قريب الوصول من التجمع ومصر الجديدة.


وتحدث رئيس حزب المصريين الأحرار د. عصام خليل مشددا على أهمية التسويق للمشروعات الواعدة التي تجري على أرض الفيوم، وذلك بالخارج من خلال السفارات، ومخاطبة المستثمرين".


وأضاف د.عصام خليل "رئيس حزب المصريين الأحرار: "احنا جايين هدفنا نساعد"، ورد محافظ الفيوم بأنه يجب العمل على حملات النضافة والتشجير والمشروعات الخدمية لتنمية المجتمع والمعدات المتعلقة بالنظافة موجودة بالوحدات المحلية ويجب مشاركة الشباب لهذه الاعمال.


ومن جانبه أشار الإعلامى نصر القفاص أمين حزب "المصريين الاحرار" إلى أن منطقة السواقى بالفيوم من أشهر المعالم فى الدنيا ولها أغنية شهيرة «سبع سواقي»، وقال د.سامي محافظ الفيوم إن سواقى الفيوم هي شعار المحافظة، وهى امر هندسى عبقري للمصريين القدماء لرفع المياة من تحت لفوق، لان الأراضى الزراعية بالفيوم متدرجة، وأخرجنا السواقى بالأوناش وجددناها لتكون بالمظهر الجميل الحالى.


وأكد نصر القفاص الأمين العام لحزب "المصريين الاحرار" على ضرورة مشاركة الحزب وأعضاءه بكل محافظات مصر فى مشروع النظافة والتشجير والتجميل.


كما أعلن د.سامي محافظ الفيوم عن الاستعداد لإقامة مجمع "أوت ليت" للمحلات ومناطق ترفيهية.
ووعد الدكتور عصام خليل رئيس "المصريين الأحرار" بمساهمة الحزب في نشر قائمة المشروعات الجديدة بالفيوم لجذب المستثمرين، وهو ما تبناه خلال لقائه مع اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، لتسليط الضوء على هذه المشروعات الإيجابية، واختتم اللقاء باهداء درع الحزب لمحافظ الفيوم وسلمه الدكتور عصام خليل رئيس الحزب والأمين العام نصر القفاص.

 

المصريين الأحرار (1)
المصريين الأحرار (1)

 

المصريين الأحرار (2)
المصريين الأحرار (2)

 

المصريين الأحرار (3)
المصريين الأحرار (3)

 

المصريين الأحرار (4)
المصريين الأحرار (4)

 

المصريين الأحرار (5)
المصريين الأحرار (5)

 

المصريين الأحرار (6)
المصريين الأحرار (6)

 

المصريين الأحرار (7)
المصريين الأحرار (7)

 


print