الجمعة، 03 مايو 2024 11:34 ص

بشرى سارة.. عضو "اقتصادية البرلمان" يتوقع زيادة كميات السلع التموينية وإضافة المكرونة والشاى

بشرى سارة.. عضو "اقتصادية البرلمان" يتوقع زيادة كميات السلع التموينية وإضافة المكرونة والشاى محمد بدراوى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
الخميس، 22 يونيو 2017 07:10 ص
كتب مصطفى النجار
أوضح محمد بدراوى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن الزيادة التى أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس على هامش احتفال إفطار الأسرة المصرية، سوف يساعد على تحسين ظروف الأسر محدودة الدخل، خاصة بعد الزيادات التى شهدتها قيمة السلع الغذائية فى الأشهر الأخيرة، متوقعًا فى الوقت نفسه أن تزيد حصة المواطنين من السلع وكمياتها.
 
وأضاف أن أسعار زجاجة الزيت وكيلو الأرز وكيلو السكر، زادوا فكان من الطبيعي تقليل الكميات أو زيادة قيمة الدعم وهو ما كنا نطالب به لحماية الأسر الأكثر احتياجًا، أما بعد الزيادة البالغ قدرها 29 جنيهًا لتصبح العلاوة التموينية الإجمالية 50 جنيهًا فمن المتوقع أن تزيد السلع لتضم المكرونة أو الشاي إلى جانب السلع الثلاثة الأساسية، وهو ما يمثل نقلة ممتازة لدعم السلع التموينية ما يوفر سلعًا وكميات أيضًا. 
 
وقال إن زيادة المعاشات التى تحدث عنها الرئيس تأتى ضمن ما أقره المجلس ورفعه إلى الرئيس السيسي لإصداره بزيادة المعاشات والرواتب بواقع 10% ، وكل هذه الإجراءات تأتى لامتصاص التضخم الذى وصل إلى 30%.
 
أما فيما يتعلق بتأثير هذه القرارات على الأسواق التى تعاني من كساد وركود، أكد محمد بدراوى، أن توافر الأموال الناتجة عن زيادة المعاشات والعلاوات سيجعل المواطنين يشعرون بإنفراجة و"فلوس في جيبهم عشان يشتروا لبس العيد أو احتياجاتهم اليومية للتخفيف عن المواطنين.
 

print