الخميس، 25 أبريل 2024 06:04 ص

نائب رئيس هيئة البريد أمام البرلمان: إدخال خدمة فواتير الكهرباء خلال يوليو المقبل

نائب رئيس هيئة البريد أمام البرلمان: إدخال خدمة فواتير الكهرباء خلال يوليو المقبل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الإثنين، 19 يونيو 2017 02:56 م
كتبت نورا فخرى

كشف أحمد محمد عبد الحليم، نائب رئيس الهيئة القومية للبريد، إنه سيتم إدخال خدمة دفع فواتير الكهرباء، عبر مكاتب البريد المختلفة علي مستوي الجمهورية والبالغه 4000 مكتب، خلال شهر يوليو القادم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأثنين لمناقشة طلب 3 طلبات إحاطة حول مكاتب البريد بعدد من المحافظات، ممثله في الطلب المُقدم من النائب فتحي الشرقاوي، بشأن عدم بناء مكتب بريد بقرية بني بكار بمركز مطوبس، بمحافظة كفر الشيخ، والطلب المقدم من النائب عبد الكريم زكريا بشأن إنشاء بمركز ومدينة ابنوب بدلا من المكتب الحالي، وأخيراً الطلب المقدم من النائب صلاح الدين عياد، بشأن عدم البدء في تطوير مكتب البريد الفرعي الجديد بمدينة  الحمام مرسى مطروح.

 

وقال عبد الحليم، إن مكاتب البريد تقدم قرابة 35 خدمة"، منها خدمة التموين والتوثيق القنصلي، حيث أصبح المواطن بلا حاجة للذهاب للقنصلية لانهاء أوراقه، وكذلك خدمة دفع أقساط الشقق السكنية التابعة للاسكان الإجتماعي.

 

وأضاف عبد الحليم، أن البريد يقدم خدمات مجانية للمواطن وأخرى بتكلفة بسيطة، مشيراً إلي أن معاشات وزارة التضامن التي تبلغ نحو 1.8 مليون مواطن تصرف مجانا، فضلا عن معاشات تكافل وكرامة التي تعامل بالالية ذاتها.

 

وتابع عبد الحليم، أن تكلفة المعاشات الحكومية تكلفتها من 70 قرشا وحتى 275 قرشا، مشيراً الى أن الصورة الذهنية لدي المواطنين عن البريد جيدة.

 

ولفت عبد الحليم، إلي أن النهج الجديد الذى تعمل به هيئة البريد، ووسيتم تعميمه علي مكاتب البريد المختلفة، يتمثل في  التحول نحو العمل الالكتروني، لتصبح مكاتب البريد بلا ورقة، مشيراً إلي أن الهيئة بدأت بتطبيق هذا النظام بـ 412 مكتب، لتصبح جميعا بها حواسب الية، وكاميرات وكنترول روم، ليصبح النظام مركزي .

 

من جانبه قال النائب أسامة شرشر، إن خدمة البريد هي مورث شعبي، مرادف للبنوك حاليا، وله دور تنموي  لايمكن إنكاره، منتقدا وجود خلل في في عملية تقديم الخدمة البريدية.

 

وأضاف شرشر، إن دائرة منوف عوقبت بمنعها من الخدمات بسسب موقفها السياسي وذلك ايام عز والحزب الوطني الفاشل ، متسائلاً : كيف لم تعين الهيئة كوادر جديدة منذ عام  2012.  

 

 

 


print