الخميس، 09 مايو 2024 02:42 ص

محمد الكومى يتواصل مع مساعد وزير الداخلية لمناقشة ملف تأسيس وحدة مرور عين شمس

محمد الكومى يتواصل مع مساعد وزير الداخلية لمناقشة ملف تأسيس وحدة مرور عين شمس النائب محمد الكومى
الإثنين، 19 يونيو 2017 05:07 ص
كتبت سماح عبد الحميد

 تواصل النائب محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس  ونائب حزب المصريين الأحرار مع مساعد وزير الداخلية لمناقشة تأسيس وحدة مرور بعين شمس، حيث أكد له أن الطلب مازال قيد الدراسة.

وطالب الكومى بتشكيل لجنة لإعادة معاينة أرض وحدة مرور عين شمس، و ذلك بعد رفض اللجنة الأولى إقامة مجمع شرطى لصغر المساحة ، وقد وافق السيد وزير الداخلية على بحث الأمر، وأكد أنه سوف يبحث أمر هذه اللجنة وسيبلغه بموعد المعاينة في حالة الموافقة .

وأكد  مساعد الوزير أنه لن يتم الموافقة على إنشاء وحدة المرور إلا بعد تشكل اللجنة والمعاينة، وتأتى الموافقة لاحقة.

وجدير بالذكر أن الكومى كان منذ شهر يناير توجه إلى الهيئة الهندسية بالوزارة،  وقام باستئناف المعاينة لهذه الأرض المخصصة، والذى توقف العمل فيها منذ ٢٠٠٨ و ذلك من خلال رئيس الهيئة الهندسية المهندس على ماهر ثم قام بعد ذلك بالتنسيق مع المتبرع من أجل البدء في الرسومات والعمل ثم قام بتخصبص ٦٠٠ متر حق انتفاع عندما أكدت الوزارة أن ال٦٠٠ متر الأولى غير كافية و قد حصل على الموافقة بتاريخ ٣/٧/٢٠١٦ .

و جاءت اللجنة في شهر نوفمبر ٢٠١٦ ورفضت لأن المكان لا يصلح لمجمع شرطى، حيث خاطب الكومى المحافظة والوزارة و مساعد الوزير لتعديل الطلب لعمل وحدة تراخيص لا مجمع شرطى، وقد طلب ذلك من الوزير في حضور جميع أعضاء لجنة حقوق الإنسان وذلك مسجل فى محضر الاجتماع الرسمي بالصوت و الصورة.

وأكد الكومي أنه سوف يعلن موعد لجنة المعاينة فى حالة موافقة الوزير على ذلك حتى يتسنى الموافقة في البدء في انشاء وحدة تراخيص ومرفق بالمستندات الدالة على ذلك.

 

 


print