الجمعة، 19 أبريل 2024 08:29 ص

بوتين: مستعدون لتقديم اللجوء السياسى لرئيس FBI السابق حال تعرضه للملاحقة

بوتين: مستعدون لتقديم اللجوء السياسى لرئيس FBI السابق حال تعرضه للملاحقة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الخميس، 15 يونيو 2017 02:30 م
وكالات الأنباء
قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن بلاده مستعدة لتقديم اللجوء السياسى لرئيس FBI السابق جيمس كومى، إذا تعرض الأخير للملاحقة فى الولايات المتحدة الأمريكية ، حسبما ذكرت روسيا اليوم. 

 

يذكرأن ، بعد الانتهاء من جلسة الاستماع لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالى السابق، جيمس كومى، طالب محامى الدفاع لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمقاضاة جيمس كومى لإفصاحه عن مضمون اجتماعه مع الرئيس ترامب، وهى التى تعد معلومات سرية.

 

كما طالب بعض النشطاء على تويتر بإلقاء القبض على جيمس كومى لنفس السبب.

 

والجدير بالذكر، أن كومى لم يدل بشهادة قد تدين ترامب بعد أن اتهمه كومى بإقالته لإغلاق التحقيق مع مستشار الأمن القومى، مايكل فلين، فى شأن تواصله مع السفير الروسي بالولايات المتحدة.

 

وأعلن المحامى الشخصى للرئيس الأمريكى، أن دونالد ترامب، لم يطلب أبدًا من المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالى "إف بى آى"، جيمس كومى، بـ"الولاء"، وذلك أثر تقديم الأخير إفادة مدوية، الخميس، أمام لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ.

 

وقال المحامى، مارك كاسوفيتز، فى بيان، "فى الشكل كما فى الجوهر، لم يقل الرئيس أبدًا لـ"كومى"، أنا بحاجة للولاء، وانتظر منك الولاء"، فى إشارة إلى التعابير التى استخدمها "كومى"، فى إفادته.

 

وتحدث المحامى - من جانب آخر - عن إمكانية إطلاق ملاحقات بحق "كومى"، الذى كشف أنه سرب للصحافة، الملاحظات التى دونها عن لقاءاته مع "ترامب".

 


print