الجمعة، 17 مايو 2024 09:14 ص

طارق الخولى: مساعد "ترامب" أكد دور مصر المحورى فى مواجهة التطرف

طارق الخولى: مساعد "ترامب" أكد دور مصر المحورى فى مواجهة التطرف
الثلاثاء، 13 يونيو 2017 01:19 م
كتب محمود العمرى

أكد النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعضو الوفد البرلماني الرسمى المتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الوفد قد أجرى عدة لقاءات فى يوم العمل الأول له بواشنطن، والتقى الوفد فى مقر وزارة الخارجية الأمريكية بـ Yale lemper القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط و Tim pounds مسئول مكتب الشئون المصرية فى الخارجية .

 

ولفت فى تصريحات صحفية أن الجانب الأمريكى أكد الترحيب بالوفد المصرى فى واشنطن وعلى أن الزيارة فرصة عظيمة فى تدعيم العلاقات بين البلدين وأن مصر موقعها متفرد بالنسبة للدفع بعملية السلام ومكافحة الإرهاب، بينما شدد الوفد المصرى على حرصه على تنمية العلاقات بين الدولتين فى ظل مصر مع بعد ثورتين ومع تولى الإدارة الأمريكية الجديدة .

 

والتقى الوفد المصرى فى مقر البيت الأبيض بـ ديريك هارفى مساعد الرئيس الأمريكى لشئون الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومى، حيث رحب هارفى بزيارة الوفد المصرى كما أكد الدور المحورى لمصر فى مواجهة التطرف وتجديد الخطاب الدينى وأن الإدارة الأمريكية الجديدة تقف مع مصر بكل قوة فى هذا الشأن .

 

ومن جانبه أكد الوفد المصرى أن الأزهر الشريف يطور من إمكانياته وأدواته فى سبيل مواجهة الفكر المتطرف وتجديد الخطاب الديني وهو ما يحتاج تضافر كل الجهود الدولية فى سبيل تحقيق ذلك .

 

وأنهى الوفد المصرى اللقاءات فى اليوم الأول بمائدة حوار مستديرة مع معهد الشرق الأوسط ، حيث تم تبادل الرؤى ازاء عدد من القضايا من بينها عملية الإصلاح الاقتصادي، والموقف الأخير من قطر فى ظل التوجهه المصرى لمحاسبة الدول الداعمة للإرهاب .

 

ومن المقرر أن يجرى الوفد البرلمانى المصرى عددا من اللقاءات اليوم داخل الكونجرس الأمريكى.


print