الخميس، 09 مايو 2024 08:18 م

عضو لجنة الدفاع بالبرلمان: زيادة أعداد التحاق الشباب بمعاهد "معاونى الأمن" خاصة من النساء

عضو لجنة الدفاع بالبرلمان: زيادة أعداد التحاق الشباب بمعاهد "معاونى الأمن" خاصة من النساء أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الثلاثاء، 13 يونيو 2017 07:12 ص
كتب مصطفى النجار

قال أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن موافقة اللجنة أمس خلال اجتماعها، على تعديل قانون هيئة الشرطة، يوسع قاعدة الالتحاق بمعاهد معاونى الأمن وتشجيع الفئة المستهدفة من الشباب، خاصة من النساء وذلك للحاجة للعنصر النسائى للقيام ببعض المهام الأمنية التي تقتضى وجودهم.

وأضاف إسماعيل، في تصريح خاص، أن  قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 بشأن هيئة الشرطة، نص على أن يتضمن رفع الحد الأقصي لسن الالتحاق بمعاهد الشرطة ليكون 25 بدلاً من 23 عامًا، مع استثناء الإناث المتقدمات للالتحاق من بعض الشروط الخاصة مثل السن والمؤهل والطول وعرض الصدر، فى ضوء تباين هذه الشروط بين الرجال والنساء.

وأكد أن تشجيع الشباب على الانضمام لصفوف الخدمة الوطنية يزيد لديهم الانتماء للوطن كما أنه يضيف المزيد من الحيوية للجهاز الأمنى.

وأوضح أن زيادة انضمام النساء إلى المهام الأمنية سيؤدى إلى المزيد من الانضباط فى الشارع المصرى خاصة مع زيادة اعداد النساء في المجتمع واستخدام البعض منهن في العمليات الإرهابية.


الأكثر قراءة



print