الخميس، 28 مارس 2024 04:25 م

علاء عابد: مشاركة مصر فى قمة برلين تؤكد أن السيسى يسعى لزيادة التعاون مع ألمانيا

علاء عابد: مشاركة مصر فى قمة برلين تؤكد أن السيسى يسعى لزيادة التعاون مع ألمانيا علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
الإثنين، 12 يونيو 2017 06:20 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، رئيس لجنة حقوق الإنسان، إن ألمانيا مدركة لدور مصر فى القارة الأفريقية، ولذلك دعتها ضمن عدد محدود  من الدول الأفريقية للمشاركة فى هذه القمة .

وأضاف "عابد" أن العلاقات المصرية الألمانية شهدت تطورًا قويا فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن السيسى سيعمل على توطيد هذه العلاقات بشكل أكبر وتحقيق المزيد من التعاون خاصة فى المجال الاقتصادى والتجارى فى ظل التشريعات التى تم اتخاذها فى مصر لدفع الاقتصاد وعلى رأسها قانون الاستثمار .

وأوضح "عابد"، أن ألمانيا لديها تتطلع للتعاون مع مصر خاصة فى ملفى مكافحة الإرهاب، والهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن دور مصر فى هذه الملفات ورؤيتها أصبحت واضحة ومفضلة أمام العالم كله، خاصة فى ظل التطورات الأخيرة .

وعن ما إذا كانت القمة ستكون سببا فى مزيد من الضغط على قطر، قال إنه من المؤكد أن القمة بين السيسى وميركل ستتطرق إلى الوضع فى المنطقة وقطع العلاقات مع قطر، لافتا إلى أن الحشد الدولى ضد قطر مهم خلال الفترة الحالية .


الأكثر قراءة



print