الجمعة، 17 مايو 2024 09:13 ص

حاتم باشات: مشاركة مصر فى القمة الأفريقية الألمانية نتيجة لدور مصر الفعال فى القارة

حاتم باشات: مشاركة مصر فى القمة الأفريقية الألمانية نتيجة لدور مصر الفعال فى القارة اللواء حاتم باشات
الأحد، 11 يونيو 2017 04:36 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال اللواء حاتم باشات عضو لجنة الشئون الأفريقية، إن مشاركة مصر فى القمة الأفريقية الألمانية خطوة جيدة تأتى على خلفية دور مصر المهم فى القارة الأفريقية .

وأضاف باشات لـ"برلمانى" أن نشاط مصر فى القارة الأفريقية أصبح واضحًا وملموسًا للجميع، لافتا إلى أن مشاركة مصر فى هذه القمة الاقتصادية المهمة ستساهم فى دفع العلاقات الاقتصادية بين الدول المشاركة.

وأوضح باشات أن العلاقات مع ألمانيا شهدت تطورًا خلال الفترة الماضية، خاصة بعد زيارة المستشارة الألمانية للقاهرة ، لافتا إلى أن هناك مجموعة من الملفات التى ستشهد تعاونًا بين مصر وألمانيا وعلى رأسها ملف مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية .

يذكر أنه يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين على رأس وفد وزاري يضم سامح شكري، وزير الخارجية، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، للمشاركة في القمة "الأفريقية - الألمانية" التي تستضيفها برلين يوم ١٢ يونيو، والتي تعقد تحت عنوان " قمة الاستثمار مستقبل مشترك" وتمثل دفعة كبيرة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وألمانيا خلال المرحلة المقبلة.


print