الجمعة، 03 مايو 2024 05:09 ص

الدولة تشن حملات مكثفة على 16 محافظة تطل على النيل لإزالة التعديات

الدولة تشن حملات مكثفة على 16 محافظة تطل على النيل لإزالة التعديات تعديات على النيل
السبت، 10 يونيو 2017 08:30 ص
كتبت أسماء نصار
كلف الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، قطاع حماية وتطوير نهر النيل، بمراجعة موقف إزالة التعديات المقامة على النهر، وإعداد تقرير مفصل عن جميع المخالفات، لشن حملات مكثفة فى 16 محافظة تطل على النيل عقب انتهاء شهر رمضان، بعد تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإزالة جميع التعديات من على أراضى الدولة.

 

المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل، قال فى تصريحاتٍ له إنه لا توجد استثناءات لأحد، والتعليمات واضحة وصريحة من القيادة السياسية بإزالة أى مخالفة مقامة على نهر النيل وجزره، واسترداد حق الدولة من أى مخالف.

 

وأشار "عز" إلى أن حملات الإزالة لم تتوقف خلال شهر رمضان، وأن شنها يكون بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة البيئة والمسطحات المائية، ومديريات الأمن بالمحافظات.

 

ونفذ قطاع حماية النيل قرارت إزالة لـ25 ألفًا و860 حالة تعدى على النهر فى 16 محافظة منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ النيل فى 5 يناير 2015، من إجمالى 50 ألفًا و399 مخالفة تم تحريرها قبل بداية الحملة، كما تم تحرير 28 ألفًا و273 محضرًا جديدًا.

 

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر استعادة أراضى الدولة، بمسرح الجلاء، على ضرورة إزالة التعديات المقامة على المجارى المائية النيل والترع والمصارف.

 


print