الأحد، 19 مايو 2024 02:37 م

أحمد سامر فى ذكرى استشهاد فرج فودة: المصريين الأحرار" سيظل حزبًا ليبراليا يدعم المواطنة

أحمد سامر فى ذكرى استشهاد فرج فودة: المصريين الأحرار" سيظل حزبًا ليبراليا يدعم المواطنة جانب من الندوة
الخميس، 08 يونيو 2017 10:29 م
كتبت سماح عبد الحميد
 
بدأت منذ قليل احتفالية حزب المصريين الأحرار والجمعية المصرية للتنوير، بذكرى استشهاد المفكر فرج فودة، بعزف النشيد الوطنى. 
وقال أحمد سامر الأمين العام للحزب إن ما ميز فرج فودة والقيمة الحقيقية التى قدمته بشكل مغاير عن كافة المثقفين، هو وضوحه فى معركته، ورسالته التى كان مؤمنًا بها. 
وأشار سامر إلى أن فرج فودة كانت له أحلام حقيقية للوصول لدولة يشعر فيها المواطن المصرى بانتماء حقيقى، مؤكدًا أن الانتماء لا يتحقق إلا بحصوله على كل حقوقه وضمان حقوقه الإنسانية، وأوضح: الحقيقة أننا فى عام ٢٠١٧، ولكن حزب المصريين الأحرار مدين بالشكر للجمعية المصرية للتنوير.
 
وأضاف: حزب المصريين الأحرار يخوض تحديا حقيقيا ومعركة حقيقية لتعديل مسار الحزب، لافتا إلى أنه إذا لم يشارك حزب المصريين الأحرار فى تأبين من ضحى بحياته مقابل علمانية الدولة الشهيد فرج فودة، فأى حزب يمكن ان يقوم بذلك. 
وأكد أن وجود عشرات من أمثال فرج فودة هو الضمانة لتغيير حقيقى فى مصر، مشيرًا إلى أن التغيير تصنعه الأقلية الصادقة. 
وتابع "جزء  كبير من مشروع فرج فودة كان الهوية المصرية والمواطنة وفصل الدين عن الدولة، علمانية الدولة والمواطنة لن تصبح رفاهية فى اتجاه الوصول لدولة حديثة، ولكنها السبيل الوحيد للحفاظ على مصر من خطر التقسيم". 
واستكمل: اليوم نتشارك فى حلم فرج فودة وهو مصر علمانية ديمقراطية نتمنى أن يكون هذا الحلم قريبا، مؤكدا أن الحزب سيظل حزبًا ليبراليا يدعم المواطنة والقانون والحريات.  
 
 

الأكثر قراءة



print