الخميس، 25 أبريل 2024 06:13 ص

نائب "العمرانية": مشاكل المواطنين بسيطة ولكنها مستمرة لعدم وجود رقابة حقيقية

نائب "العمرانية":  مشاكل المواطنين بسيطة ولكنها مستمرة لعدم وجود رقابة حقيقية الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب
الجمعة، 09 يونيو 2017 08:05 ص
كتب محمود العمرى

قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، أنه يجب على المؤسسات الحكومية الاهتمام بتحسين الخدمات،  وخاصة التي يتعامل معها بشكل يومى لإعطائه الشعور بالأمل والرغبة فى الإستمرار فى ظل الأزمة الاقتصادية، والتى يعانى منهم قطاع عريض من الشعب، حيث إن  من أبسط حقوقهم التحرك فى شوارع آدمية ممهدة، غير غارقة بمياه الصرف الصحى، وكذلك وجود سهولة فى قضاء حاجاتهم اليومية من المؤسسات الحكومية كالتموين والمعاشات وغيرها خاصة فى ظل امتلاكنا كم هائل من الموظفيين بالجهاز الإدارى للدولة.

 

وقال"فؤاد" أن التقريرالشهرى عن أداء منظومة التواصل المباشر مع المواطنين من أهالى دائرة العمرانية، وفقًا لتقرير شهر مايو، أوضح أن المكاتب الثلاث استقبلت572  مواطنا بزيادة ملحوظة فى نسبة الإقبال عن الشهر الماضى، مما يعكس حجم الجهد المبذول من قبل منظومة التواصل والعمل المتواصل على مدار اليوم منذ بداية عمل المنظومة.

وأوضح "فؤاد" أن حجم المشاكل المقدمة من خلال خدمة الكول سنتر بلغت 37% لتحتل المركز الثاني في نوع الخدمات، فيما احتلت خدمة اللقاء المباشر مع الأهالي في شارع الثلاثيني نسبة 63% المركز الأول، وتنوعت المشاكل والطلبات ما بين توظيف، وتموين، ورصف طرق، وخدمات عامة، وتراخيص، وتعليم.

 

وأشار "فؤاد" أن نسبة حل المشاكل وصلت إلى 92%، وهو ما يثبت وجود خلل فى النظام الإدارى للدولة يؤثر بدوره على قضاء حوائج المواطنين والتيسير عليهم، وأنه ينبغى تشديد الرقابة على الموظفيين وتطبيق العقوبات علي المخالفين منهم، حيث إن دور الموظف تسهيل الأمور وتيسيرها وليس تعقيدها .

 

وأوضح "فؤاد" أن النسبة الأعلى فى المشاكل المقدمة كانت من نصيب التموين لما يعانيه الأهالى من صعوبة فى استخراج بدل تالف لبطاقاتهم المتوقفة وإضافة المواليد الجديدة ، حيث بلغت نسبة الشكاوى المتعلقة بها إلى 18%، فيما احتلت خدمات التوظيف المركز الثانى من بين الخدمات المطلوبة، حيث بلغت نسبة 16%، وجاء فى المركز الثالث الخدمات الخاصة بالحي التي بلغت نسبة 10% والتي تؤكد على أن منطقة العمرانية تعاني الكثير من المشاكل فيما يخص البنية التحتية ومشاكل الإدارة المحلية.

 

وأكد "فؤاد" أن ما يعرض من مشاكل خاصة بالمواطن، يتم التعامل معها بشكل دائم ومتواصل، حيث يقوم فريق العمل بالتواصل مع المواطنين لتلقي الطلبات، ثم تحليلها بشكل صحيح، وعمل جدولة خاصة بها، من أجل الفصل بينها وحساب النسب المئوية الخاصة بكل خدمة؛ من أجل الوقوف على ما يحتاجه المواطن كأولويات تعكس جودة الخدمات المقدمة من كل هيئة ومؤسسة، والرقابة الفعلية على كل مسؤول.

 

وشدد "فؤاد" على استمراره وفريق عمله بالإهتمام بخدمة المواطنين والوصول بنسبة رضاء عالية عن الخدمة المقدمة لهم والتي وصلت لهذا الشهر الي 96,8، وذلك لحين وجود محليات منتخبة قادرة علي مراقبة أداء المؤسسات لكي تتحسن جودة الخدمات ويشعر المواطن بتحسن في سير حياته اليومية..

 

ومن الجدير بالذكر أن منظومة التواصل مع المواطنين هي أول منظومة يعدها عضو مجلس نواب في مصر لتلقي الشكاوي وطلبات المواطنين عبر عدد من الآليات وهي خدمة كول سنتر برقم 0233336888 والتي تتمكن من خلالها من تحديد موعد لقاء مباشر مع الدكتور محمد فؤاد، أو إبلاغ الشكوي أو الطلب وسيعمل عدد من المختصين علي دراستها وحلها وإبلاغك بالحل.

 

  


print