الإثنين، 20 مايو 2024 05:14 ص

المصريون فى أوروبا: قرارات "السيسى" وضعت مصر فى مكانها الريادى بين العالم

المصريون فى أوروبا: قرارات "السيسى" وضعت مصر فى مكانها الريادى بين العالم هشام فريد الامين العام لائتلاف الجاليات المصرية فى أوروبا
الخميس، 08 يونيو 2017 10:00 ص
كتب مصطفى النجار
صرح د. هشام فريد الأمين العام لائتلاف الجاليات المصرية فى أوروبا، أنه تم عقد اجتماع تشاوري للائتلاف وتم بحث الأحداث الأخيرة على الساحة الدولية وموقف مصر المشرف والقوى تحت قيادة رشيدة تسعى بكل الجهد والاخلاص لبناء مستقبل أفضل للمصريين، رغم كل التحديات والصعاب.
 
وأعلن الائتلاف تأييده الكامل لكل ما قام به الرئيس السيسى، واتخاذه من قرارات سليمة وضعت مصر فى مكانها الريادى وفى مصاف الدول المحورية والاستراتيجية فى العالم.
 
كذلك أعلن الائتلاف استياءه وغضب المصريين فى الخارج من أداء وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، وأداءها الضعيف، وعلى الرغم من استلامها الوزارة منذ أكثر من عامين لم تنجح فى عمل قاعده بيانات حقيقه تبنى على أساسها نظاما وأسلوب عمل لخدمة المصريين فى الخارج، علاوة على ادعائها إنجازات وهمية أو إنجازات لوزارات أخرى أو جهات خارجية لنفسها، واستنكر أعضاء الاءتلاف التصريحات المستفزة  لوزيرة الهجرة وادعائها أن عدد المصريين فى قطر ٣٠٠ ألف وهم ١٦٥ ألف مصرى. وتشجيعهم ودعوتهم للعودة لمصر، وأن لهم فرص عمل متاحة داخل مصر.
 
وقد أثارت هذه التصريحات غضب المصريين فى الخارج والداخل، وكانت هناك اآاف التعليقات اللاذعة ومكتوبة تعليقا على هذا الخبر الاستفزارى.
ولذلك قرر الائتلاف عقد مؤتمر موسع بعد العيد فى مصر، وسيتم دعوة كل الجمعيات والأفراد المهتمين بالعمل العام للمشاركه فى المؤتمر، وأيضا دعوة بعض أعضاء مجلس الشعب من أجل الوصول لقرار موحد، وهو مطالبة أعضاء مجلس الشعب بسحب الثقة من الوزيرة نبيلة مكرم، وإلغاء وزارة الهجرة وضمها مرة أخرى لوزارة القوى العاملة، وبعد الانتهاء من المؤتمر سوف يتم كتابة توصيات بهذا الشأن وإرسالها الى الجهات المعنية ورئاسة الجمهورية.
 

print