الجمعة، 03 مايو 2024 03:07 م

النواب غاضبون من وزير السياحة: "ارحمينا يا حكومة من الوزير الفاشل"

النواب غاضبون من وزير السياحة: "ارحمينا يا حكومة من الوزير الفاشل" يحيى راشد ويزر السياحة
الثلاثاء، 06 يونيو 2017 04:19 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

شن عدد من النواب هجوما على يحيى راشد ويزر السياحة، بسبب التخبط فى القرارات وعدم وجود رؤية وخطة عمل للوزارة فى الفترة المقبلة، مما انعكس  على الوضع الحالى، مطالبين الوزير بخطة عمل تهدف لزيادة أعداد السائحين القاديمن للقاهرة.

فى البداية تقدم النائب عبد العزيز الصفتى، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير السياحة بخصوص قرارات وزارة السياحة المتخبطة التى أدت إلى تدهور شديد فى منظومة السياحة بشكل عام فى مصر وانخفاض عدد السياح الوافدين إلى مصر وفشل الوزارة فى احتواء عدد من الأزمات.

وأشار الصفتى، إلى أن سياسات وزارة السياحة الخاطئة كانت نتيجتها ضياع ملايين الدولارات وفرص العمل على القطاع السياحى والفندقى بأكمله، متسائلا عن دور شركة "جى دبليو تى" التى كلفت الخزانة المصرية حوالى 66 مليون دولار أمريكى، وذلك بحجة امتلاكها 111 مكتبا حول العالم، وحوالي160 ألف موظف للعمل فى الترويج للسياحة المصرية.

وأضاف عضو مجلس النواب، إلى أن التخبط فى القرارات وصل إلى تعليق العمل بأحكام القرار الوزارى رقم 410 لسنة 2017 الصادر باللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية واتحادها بعد مرور أقل من شهر على إصداره، متسائلا: ما الداعى وراء إصدار قرارات متعجلة يشوبها العوار والمخالفات القانونية والدستورية؟.

متابعا: إقرار نظام وضوابط الحج السياحى تأخر كثيراَ وما شابه من أخطاء ضرت المواطن قبل الشركات السياحية ما تسبب فى موسم هو الأسوأ للمعتمرين والشركات السياحية من حيث الأعداد.

وفى نفس السياق تقدم النائب محمد الحسينى، المعروف إعلاميا بـ"نائب العجلة"، ببيان عاجل لرئيس الحكومة وزير السياحة بخصوص محاربته لحملة ترويجية تستهدف وصول مليون سائح إلى مصر خلال الفترة المقبلة يقوم بها رجال أعمال مصريين متواجدين فى الصين.

 ووصف الحسينى وزير السياحة بالـ"الفاشل"، قائلا: "الحقى ياحكومة قبل فوات الأوان، وارحمينا من الوزير الفاشل الذى يعمل ضد الدولة"، مؤكدا أن لديه معلومات تؤكد أن الوزير يعمل ضد تلك الحملة.


الأكثر قراءة



print