السبت، 20 أبريل 2024 02:05 م

النائب محمد سليم يحذر من انتشار اللحوم والأغذية الفاسدة خلال شهر رمضان

النائب محمد سليم يحذر من انتشار اللحوم والأغذية الفاسدة خلال شهر رمضان النائب محمد سليم
الثلاثاء، 06 يونيو 2017 09:26 ص
كتب محمد عبد العظيم

حذر النائب محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية والمنسق لائتلاف دعم مصر بالقليوبية، بعد قيام الأجهزة الرقابية بضبط العديد من المطاعم والفنادق والمراكب العائمة والتى تقدم لروادها لحوم الحمير والدواجن والأسماك الفاسدة منتهية الصلاحية التي تؤدي إلي إصابة من يتناولها بالتسمم.

 

وقال سليم فى بيان له، إن تناول هذه الأغذية الفاسدة قد يؤدي إلى التسمم الغذائي وقد يتطور ويؤدي إلى قصور كلوي حاد إن لم يتم علاجه بسرعة، كما أنه لا بد من عمل رقابة دورية وشاملة على مزارع الأسماك للتأكد من سلامة غذاء الأسماك، نظرا لأنه لا يتم الكشف عنها سوى فى الحوادث الطارئة فقط.

 

وأضاف النائب أنه لا بد من تعزيز مستوى الوعى بأهمية سلامة وجودة الغذاء لدى كافة شرائح المجتمع وصولًا إلى تحقيق معايير الصحة والسلامة لدى المستهلك فى كل المحافظات، مطالبا بعدم التهاون مع أي مخالفات في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ولا بد من تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك.

 

وأشار سليم إلى أن الأجهزة الرقابية لها جهود واضحة فى مجال مكافحة الجرائم التموينية وإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع الغذائية وضبط السلع مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجارى. 


الأكثر قراءة



print