الخميس، 09 مايو 2024 03:35 م

خلال افتتاح دورة رمضانية بمشاركة 500 شاب..

قيادات "حماة الوطن" تطالب وزارةالرياضة بتطوير مراكز الشباب

قيادات "حماة الوطن" تطالب وزارةالرياضة بتطوير مراكز الشباب محمود فيصل أمين شباب حماة الوطن
الإثنين، 05 يونيو 2017 05:40 م
كتب محمد عبد العظيم

افتتح حزب حماة الوطن، الدورة الكروية الرمضانية بمشاركة قرابة الـ 500 شاب من مختلف الأحياء بالقاهرة الكبرى، ويشارك بالدورة حوالى 24 فرقة من  مناطق الجمالية ومنشأة ناصر والشرابية والساحل وشبرا وحلوان والمعادي وطرة والمرج والقاهرة الجديدة ومايو والتجمع الخامس و حدائق القبة والدرب الأحمر ودار السلام ومصر القديمة.

وقال محمود فيصل أمين شباب الجمهورية بحزب حماة الوطن، أن العام الحالى يشهد عقد الدورات الرمضانية فى 15 محافظة  ولا تقتصر فقط على كرة القدم، بل يتم تنظيم دورات فى العديد من الالعاب منها تنس الطاولة والسباحة، مشيراً إلى إقامة انشطة ثقافية وندوات دينية تهدف الى دعم الخطاب الوسطى.

ولفت إلى أن الدورة الرمضانية الحالية فى القاهرة تشمل جميع قطاعات المحافظة، ومن المقرر إقامة حوالى 80 مباراة فى المرحلة الأولى وعقب المباراة النهائية سيتم منح جوائز للأربعة فرق الأولى .

وأوضح أنه يتم إقامة دورات مثيلة  تم تجميع مختلف القطاعات بها بمحافظات الجيزة والإسكندرية والقليوبية والبحيرة، مشيراً إلى أن الحزب فى  تواصل مستمر مع وزارة الشباب والرياضة، ممثلة فى الوزير الدكتور خالد عبد العزيز، ومختلف القيادات .

وأكد  اللواء فاروق مجاهد أمين عام القاهرة بحزب حماة الوطن، أن الحزب لديه اهتمام رئيسى بدعم مشاركة الشباب فى مختلف المجالات والأنشطة، مشيرا إلى أن الدورة الرمضانية تعقد للعام الثانى على التوالى وتشهد مشاركة عدد أكبر من الشباب مقارنة بالعام الماضى .

وشدد على ضرورة اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتطوير وتفعيل دور مراكز الشباب والتى أسهمت فى العقود الماضية فى تنمية المهارات وإخراج العديد من المواهب بمختلف الالعاب الرياضية واتاحة فرص لجميع الاعمار والفئات المجتمعية ممارسة الرياضة، مشيراً إلى أن عدد مراكز الشباب فى القاهرة حوالى 71 مركزاً، ولفت إلى أهمية اهتمام الوزارة أيضا بفرق الجامعات والمدارس وتنظيم دورات لتخريج الموهوبين .

وقال محمد دويدار أمين شباب القاهرة بحزب حماة الوطن، إن الحزب حرص على أقامة الدورة  بنظام المجموعات بين الفرق لإتاحة فرص أكبر للمنافسة بين جميع  الفرق، ومن المقرر إقامة المبارة النهائية خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، مشيرا الى ان الحزب حرص على الاجتماع بالشباب المشاركين فى الدورة والتاكيد على اقامة منافسة اخلاقية، حيث إن الهدف الأساسى من الدورة بث روح المنافسة الشريفة والتعاون والتواصل بين الشباب .

وأشارإلى أنه تم تحديد جوائز متنوعة للفائزين عينية ومادية تتمثل فى 5000 جنيه للفريق صاحب المركز الاول و3000 جنيه للمركز الثانى و2000 جنيه للثالث .

ولفت إلى أن العام الحالى يشهد للمرة الاولى اقامة دورة رمضانية للشطرنج أيضاً، مشيراً الى حرص الحزب تنمية قدرات الشباب واستغلال طاقتهم كحل مثيل للفراغ والذى يؤدى الى وقوع بعضهم فى قبضة الجماعات المروجة للأفكار الإرهابية .

 

وقال المهندس داكر عبد اللاه أمين  عام مساعد أمانة القاهرة ورئيس لجنة المجالس النيابية والمحلية بالقاهرة بحزب حماة الوطن، إن أعمار 80 % من المشاركين بالدورة تتراوح بين 18 الى 35 عاماً بما يعكس رغبة الشباب الجادة بالمشاركة بمختلف الانشطة،  مشيراً إلى أن انعقاد الدورة وتحفيز الشباب على المشاركة يبعث برسائل هامة نحو ضرورة تفعيل دور المجتمع المدنى  لتنفيذ مخطط الحكومة فى دعم الشباب وتنمية المهارات المختلفة .

 وأوضح أن تحفيز الشباب على الرياضة وممارسة الانشطة المختلفة فى اوقات الفراغ سيسهم فى تنمية المهارات والمساعدة فى حسن بناء الشخصية مما يحقق اهدافا سلوكية ومجتمعية هامة، كما تسهم الدورات فى اثقال مواهب الشباب فى لعبة كرة القدم باعتبارها اللعبة الشعبية الاولى فى مصر.

ولفت إلى أن هناك اهتماما من القيادة السياسية والدولة بدعم الشباب الذين يمثلون  حوالى 40 مليونا من إجمالى الكثافة السكانية، لافتا الى ضرورة التعاون بين مختلف الجهات للسعى نحو تنمية مهارات الشباب وتمكينهم. 


الأكثر قراءة



print