الإثنين، 20 مايو 2024 12:03 م

حاتم باشات: تصريحات وزير خارجية السودان متوازنة وتعكس إرادة سياسية لتحسين العلاقات

حاتم باشات: تصريحات وزير خارجية السودان متوازنة وتعكس إرادة سياسية لتحسين العلاقات اللواء حاتم باشات
الأحد، 04 يونيو 2017 08:30 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية، إن تصريحات وزير الخارجية السودانى إبراهيم الغندور، كانت متوازنة وواضحة، لافتـا إلى أن اللقاء الذى تم أمس، يعكس أن هناك إرادة سياسية لتحسين العلاقات بين البلدين .

وأضاف باشات لـ"برلمانى" ،لا نرى أن نفرط فى التفاؤل، ولكن بشكل عام اللقاء كان جيدًا، ومعظم تصريحات وزير الخارجية السودانى كانت مقنعة .

وأشار باشات إلى أن ما يحتاج إلى المراجعة هو ما قاله وزير الخارجية السودانى بشأن قضية فرض تأشيرات على المصريين، وأن ذلك بسبب اتهامات الإعلام المصرى، لافتا إلى أنه كان من المفترض أن تنسق السودان مع مصر بشأن هذا القرار .

وتابع: "رد وزير الخارجية السودانى أيضا على أزمة حظر السلع المصرية لم يكن مقنعًا، خاصة أن هناك العديد من الدول التى تستورد السلع المصرية ولا يوجد بها أى مشكلة" .

وعقد وزيرا الخارجية المصرى والسودانى، مؤتمرا صحفى أمس، أكد خلاله وزير الخارجية السودانى أن العلاقات بين مصر والسودان علاقة مقدسة، كما أكد سامح شكرى،  أن العلاقات المصرية - السودانية قوية ومتينة أمام أى محاولة لزعزعة تلك العلاقات، موضحا أنه تم تباحث التنسيق الوثيق والعلاقات الثنائية بين البلدين، واستمرار الدعم المصرى المطلق لقضايا السودان. 


الأكثر قراءة



print