الخميس، 16 مايو 2024 12:45 م

5 رسائل من وزير الخارجية السودانى لمصر أبرزها.. العلاقات بين الشعوب هى الباقية

5 رسائل من وزير الخارجية السودانى لمصر أبرزها.. العلاقات بين الشعوب هى الباقية وزير الخارجية سامح شكرى مع وزير الخارجية السودانى إبراهيم الغندور
الأحد، 04 يونيو 2017 12:28 م
كتبت سماح عبد الحميد

بعد فترة من التوتر فى العلاقات بين مصر والسودان، عقد أمس السبت اجتماعا مشتركا بين وزير الخارجية المصرى وسماح شكى والسودانى، أبراهيم الغندور.

 

وحرص الغندور خلال اللقاء على توجيه عددًا من الرئاسل الإيجابية، للحفاظ على العلاقة بين مصر والسودان ، وفتح صفحة جديدة .

 

العلاقة بين السودان ومصر مقدسة

فى البداية وصف وزير الخارجية السودانى إبراهيم الغندور العلاقة بين مصر والسودان بانها "مقدسة "

 

التعاون فى مجال الإرهاب ضرروى

أكد الغندور أن التعاون على مجال مكافحة الإرهاب امر هام وضرورى ، وان هناك تنسيق بين الجانبين المصرى والسودانى فى هذا الملف .

 

صفحة جديدة

قال الغندور إن اللقاءات الثنائية التى وجه الرئيس السيسى بعقدها ستكون بداية لحل الأشكاليات بين السودان ومصر ، داعيًا لفتح صفحة جديدة من العلاقات .

 

للإعلاميين : حافظوا على العلاقة بين البلدين

ووجه الغندور رسالة للإعلامين فى البلدية داعيًا إياهم ان يكونوا "جنود خير" فى العلاقات بين مصر والسودان، وأن يحافظوا عليها لأن الإعلام يشكل الرأى العام،

 

علاقات القيادات من الممكن أن تتوتر لكن علاقات الشعوب هى الأقوى

وصف الغندور العلاقة بين الشعب المصرى والسودانى بانها الأبقى بغض النظر عن التوتر فى العلاقات بين الحكومات او القيادات " وقال الغندور "  تمر العلاقات بسحابة صيف والعلاقات بين الشعوب هى الباقية، ويصنعها الإعلام، وأنا لا أخشى أن لا نختلف كحكومتين، وأخشى أن نختلف كشعبين مثل الزجاجة التى انكسرت فلا مجال لإصلاحها، وأن يحافظ الإعلام على هذه العلاقات.

 

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print