الجمعة، 03 مايو 2024 06:51 ص

علاء عابد مشيدًا باتفاقية "مصر وكندا" فى التعليم ..ويؤكد: تمس "ثالوث التخلف" الجهل والفقر والمرض

علاء عابد مشيدًا باتفاقية "مصر وكندا" فى التعليم ..ويؤكد:  تمس "ثالوث التخلف" الجهل والفقر والمرض علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
الأحد، 04 يونيو 2017 07:04 ص
كتبت سماح عبد الحميد

أبدى النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، موافقته على قرار رئيس الجمهورية 94 و96 لسنة 2017 بشأن الموافقة على الاتفاق الفرعي بين حكومتى مصر وكندا بشأن تنفيذ برنامج تلبية الاحتياجات التعليمية العاجلة ومشروع التغذية المدرسية.

 

واعتبر عابد، أن الاتفاقية مهمة جدا حيث تمس «ثالوث التخلف» الجهل والفقر والمرض المنتشر في المجتمع، وإذا قرأنا الثلاث مشروعات سنجد أن المتدربين ولأول مرة يكون من بينهم أولياء الأمور والأخصائيين الاجتماعيين وهذه محسوب لمن عقدوا الاتفاقية.

 

وأوضح عابد، أن المشروع الثاني يهتم بالدعم النفسى وهو ما نحتاج إليه هذه الأيام وخاصة لأبناءنا الضعفاء فى المادة التعليمية، مضيفا أن الاتفاقية لا تخص مصر فقط ولكن مصر وسوريا.

 

ووجه عابد تساؤلا حول زيارة المستشارة الألمانية منذ فترة وإشارتها إلي أنها مستعدة لمنح مصر 500 مليون يورو أى ما يعادل 10 مليارات جنيه، وهل تم التواصل من أجل هذه المنحة وتوجيهها لـ«ثالوث التخلف» وهو الجهل والفقر والمرض .

وأضاف عابد أن الاتفاقية شملت حقوق الطفل التدريب على حقوق الطفل التي تربط بينه وبين التربية الوطنية وحقوق الإنسان فيما بعد.

 

 

 


print