الإثنين، 20 مايو 2024 03:23 ص

النائب أحمد يوسف: لابد من خطة واضحة للتعامل مع أراضى الدولة بعد استردادها

النائب أحمد يوسف: لابد من خطة واضحة للتعامل مع أراضى الدولة بعد استردادها النائب أحمد يوسف
الجمعة، 02 يونيو 2017 08:17 م
كتب محمد صبحى

ثمن النائب أحمد يوسف عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق، جهود المحافظين المستمرة منذ إطلاق حملة استرداد أراضى الدولة المنهوبة، موضحا أن عملية الاسترداد وسرعة إنجازها تؤكد وجود رغبة حقيقية فى بناء الدولة المصرية، حيث إن تقنين الأوضاع لمن ثبت جديتهم فى التعامل مع استصلاح الأرض.

 

وقال يوسف فى تصريح لـ"برلمانى"، إنه يجب أن يتم وضع خطة واضحة للتعامل مع الأراضى المستردة حيث استغلالها لإقامة المشروعات الخدمية ذات النفع العام بما لا يتعارض مع القوانين واللوائح المنظمة لهذه المسألة فيما يخص الأراضى التى تقع بالقرب من المناطق السكنية.

 

وفى ذات السياق طالب النائب أحمد يوسف بضرورة أن يتم التعامل من جانب المحافظين مع كل الملفات مثل طريقة التعامل مع ملف استرداد أراضى الدولة المنهوبة وألا ينتظرون توجيهات الرئيس السيسى.

 

كان تقرير رسمى أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، كشف أن  إجمالى مساحات أراضى الدولة التى تم إزالتها بعد تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لمحافظة قنا الشهر الحالى، بلغت 359 ألفا و478 فدانا من الأراضي التي تم الاستيلاء عليها، وتم تبويرها وعدم زراعتها، وتسقيعها، بالإضافة إلى إزالة 18 مليونا و394 ألف متر مربع من المباني على أراضى الدولة في 26 محافظة.


print