الخميس، 28 مارس 2024 03:29 م

ملك البحرين يشيد بجهود البرلمان العربى ومواقفه الداعمة للعمل المشترك

ملك البحرين يشيد بجهود البرلمان العربى ومواقفه الداعمة للعمل المشترك الدكتور مشعل السلمى رئيس البرلمان العربى
الخميس، 01 يونيو 2017 03:10 م
(أ ش أ)

 أشاد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بجهود رئيس البرلمان العربى الدكتور مشعل السلمى الدؤوبة فى الدفاع عن قضايا الأمة العربية فى المحافل الإقليمية والدولية، ومبادرات البرلمان العربى المتواصلة والرائدة للارتقاء بكافة مظاهر العمل العربى المشترك وتقوية دعائم المنظومة العربية لتمكينها من التعامل بفعالية مع كافة التحديات ومختلف التهديدات وتحقيق تطلعات وآمال الشعوب العربية فى الازدهار والرخاء.

جاء ذلك، وفق بيان للبرلمان العربى اليوم الخميس، فى رسالة شكر تلقاها الدكتور مشعل السلمى من ملك البحرين، وذلك تثمينًا لنتائج زيارة وفد رفيع المستوى من البرلمان العربى برئاسته لمملكة البحرين- خلال الفترة من 22 إلى 24 مايو الماضى- من أجل التعاون والتنسيق والتشاور وتبادل وجهات النظر.

وأعرب ملك البحرين، فى رسالته، عن شكره واعتزازه لما أبداه ممثلو البرلمانات العربية من مواقف راسخة وداعمة للحفاظ على أمن البحرين ووحدة شعبها وسلامة أراضيها، والوقوف القوى ضد كل من يحاول أن يهدد استقرارها، أو يعرقل مسيرتها التنموية أو المس بتلاحم المجتمع البحريني".

وعبر ملك البحرين عن تمنياته بالتوفيق للدكتور السلمى والبرلمان العربى ووفوده الرسمية فيما يقومون به من جهود مباركة وأعمال هادفة لإعلاء ورفعة شأن البلدان العربية وتعظيم مكاسب ومنجزات الشعب العربى على كافة المستويات.

من جانبه، ثمن الدكتور مشعل السلمى، رسالة ملك البحرين، معتبرا أنها شهادة تقدير ووسامًا يعتز به البرلمانيون العرب، مؤكدًا على دعم البرلمان العربى التام والمطلق لمملكة البحرين ملكًا وحكومة وشعبًا فى المحافظة على أمنها ووحدة شعبها وسلامة أراضيها ضد مشاريع التخريب والفتنة، ودعم جهودها فى مكافحة الإرهاب، ورفض التصريحات الاستفزازية والأعمال العدوانية التى يقوم بها النظام الإيرانى تجاه البحرين، وذلك من خلال تقديم الدعم لعصابات إرهابية وتأجيج النعرات الطائفية ضربًا للوحدة الوطنية.

كما شدد "السلمي" على أن البرلمان العربى مؤسسة عربية تمثل البعد الشعبى للأمة العربية، تخدم الأمة العربية وتدافع عن قضاياها ومصالحها فى المحافل الإقليمية والدولية وتقف ضد كل من يهدد أمن وسلامة الدول والمجتمعات العربية.

 


الأكثر قراءة



print