الجمعة، 26 أبريل 2024 12:10 ص

أمن القليوبية يكثف جهوده لكشف سرقة " أنسولين" من مستشفى بنها.. ونائب: متاجرة بصحة المواطنين

أمن القليوبية يكثف جهوده لكشف سرقة " أنسولين" من مستشفى بنها.. ونائب: متاجرة بصحة المواطنين النائب جمال كوش
الثلاثاء، 30 مايو 2017 07:40 م
القليوبية – محمد قاسم

تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية جهودها لضبط المتهمين في واقعة سرقة "أنسولين" من داخل صيدلية مستشفى التأمين الصحي في بنها.

تلقى اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية إخطارا من مأمور قسم ثان بنها، يفيد وصول بلاغ من إدارة شرطة النجدة باكتشاف سرقة بعض الأدوية من الصيدلية الخاصة بالعيادات الخارجية بمستشفى التأمين الصحى.

 

وبانتقال المقدم محمد سعيد مفتش مباحث بنها، وسؤال مدير عام العيادات الخارجية بالمستشفى اتهم "ع.ع" 47 سنة معاون خدمة بالعيادات الخارجية بمستشفي التأمين الصحي بالاستيلاء على الأدوية لكونه المسئول عن تأمين المبنى من الداخل ولا يمكن دخول المبنى إلا عن طريق الأبواب الخارجية ونسخة المفاتيح عهدته فقط.

 

كما تبين أنها أدوية خاصة بمرضى السكر "أنسولين"، وبالمعاينة تبين سلامة الأبواب الخارجية للمبنى، وبسؤال الأخير أنكر صلته بالواقعة وقرر أنه أغلق الأبواب عند مغادرته المبنى.

 

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 3916 جنح قسم ثان بنها لسنة 2017 وبعرضه علي النيابة العامة تولت التحقيق برئاسة المستشار إيهاب شكري رئيس النيابة وبإشراف المستشار أحمد عبد الله المحامي العام الأول لنيابات شمال القليوبية.

 

 أمر حمدي السيد وكيل نيابة قسم ثان بنها برئاسة المستشار إيهاب شكري رئيس النيابة بحجز " معاون خدمات "  بالعيادات الخارجية بمستشفي التأمين الصحي ببنها لحين وصول تحريات المباحث حول واقعة اتهامه بسرقة "أنسولين" بقيمة 280 ألف جنيه من داخل صيدلية مستشفى التأمين الصحي في بنها.

ومن جانبه قال النائب جمال كوش، أنه تلقى شكاوى من مواطنين الدائرة عن وجود عجز فى الأنسولين، متابعا موضوع السرقة يؤثر على صرف الأنسولين بقطاعات التأمين الصحى والسرقة موجودة فى كل مكان ولابد من تحويل مسئولى التأمين الصحى للنيابة؛ لأنها متاجرة بصحة المواطنين، والناس هتعانى من الأسعار ولا البنزين والضغط والهم، ولا سرقة الدواء نفسه.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، فى تصريح لـ" برلمانى" لابد تحويل كل من هو طرف فى هذه المسألة، مشيرا إلى أنه سيتواصل مع الدكتور هشام الخطيب مدير المستشفى، لبحث الوضع والوقوف على الكمية المسروقة، متابعا: "لابد من تحويل الناس كلها لنيابة العامة".

 

 


print