الإثنين، 06 مايو 2024 04:19 ص

النائب محمد بدوى دسوقى يعترض على صرف مكافآت للموظفين دون وجه حق

النائب محمد بدوى دسوقى يعترض على صرف مكافآت للموظفين دون وجه حق النائب محمد بدوي دسوقي
الإثنين، 29 مايو 2017 04:52 م
كتب محمود العمرى

طالب النائب محمد بدوي دسوقي ،عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة ، الأجهزة التنفيذية والحكومة، بسرعة إعادة هيكلة القطاع العام للدولة، ووضع استيراتيجيات جديدة للهيئات والأجهزة الحكومية مع مراقبة الأداء الوظيفي لكل مؤسسة خدمية، ومحاولة رفع الكفاءة الإنتاجية والعمالية لتتماشى مع الظروف الاقتصادية للدولة .

 

وأشار بدوي،إلي أن أكثر من 75% من الموظفيين يتقاضون أجورا علي نومهم وفطارهم وقراءة الصحف ومن ثم مغادرة العمل، مؤكداً علي أن حجم التسيب والاستهتار الوظيقي يساوي نفس الخسائر التي تتكبدها الدولة نتيجة فساد المسئولين والموظفين، لذا يجب الإسراع في تغيير النمط الاقتصادي والانفتاح علي الشركات الخاصة وزيادة الوعي لدى الموظفين للخروج لسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت بدوي، إلي أنه بالرغم من ضخامة الفساد الإداري والمالي، إلا أن هناك مكافآت تصرف بالملايين للموظفيين دون وجه حق، فضلاً عن المحسوبية في صرف هذه المكافات.

 

كما اعترض النائب محمد بدوى، على الهيئات العامة التابعة لوزارة النقل، لتخصيصها ما يقرب من 3 ملايين جنيه مكافآت لهيئة تخطيط المشروعات بالوزارة فى الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017/ 2018، قائلاً "طالما الموظفين بيعملوا فى ساعات العمل الرسمية ويتاقاضون أجر مقابل عملهم يبقى أيه المكافآت اللى عمالة تتصرف للناس بتحمل الموازنة أعباء إضافية؟"


print