الخميس، 28 مارس 2024 07:45 م

مميش: عبور أكبر سفينة حاويات دليل على أهمية إنجاز القناة..

قبطان أكبر سفينة حاويات: قناة السويس الجديدة خطوة صائبة على الطريق الصحيح

قبطان أكبر سفينة حاويات: قناة السويس الجديدة خطوة صائبة على الطريق الصحيح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الأحد، 28 مايو 2017 04:01 م
الإسماعيلية محمد عوض - جمال حراجي

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن السياسة التسويقية المرنة التى تتبعها قناة السويس، كان لها أثرًا إيجابيًا فى جذب خطوط ملاحية لم تكن تعبر القناة من قبل .

 

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، خلال وجوده على متن ناقلة الحاويات العملاقة " Madrid Maersk "، اليوم الأحد، أن قناة السويس هى أهم ممر ملاحى، وننتظر زيادة حجم البضائع العابرة خلالها عن 10% من حجم التجارة العالمية .

 

 وترأس مميش وفدا ضم الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس أحمد شوقى عضو مجلس إدارة الهيئة مدير إدارة التحركات، والربان محمد فوزى رئيس مراقبة الملاحة، لتقديم هدية لطاقم السفينة الدانماركية العملاقة Madrid Maersk، فى أول رحلة لها عبر قناة السويس، قادمة من ماليزيا ومتجهة شمالاً إلى أسبانيا، تطبيقًا للبروتوكول المتبع بهيئة قناة السويس، مع السفن التى تعبر القناة للمرة الأولى.

 

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن زيادة العائدات للقناة وأعداد وحمولات السفن، تؤكد على أهمية سرعة إنجاز قناة السويس الجديدة، معبرًا عن سعادته بمرور السفينة العملاقة التى يؤكد على الدوام جاهزية قناة السويس، لاستقبال أكبر سفن الأسطول التجارى العالمى، والذى يتواكب مع أعمال التطوير.

 

ومن جانبه قال الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، إن استقبال القناة اليوم أكبر سفينة حاويات فى العالم، تؤكد صحة استراتيجية الهيئة فى إنشاء القناة الجديدة، بما مكنها من استقبال أكبر أجيال السفن.

 

فيما أشاد "نيلز بيتر لارسن" قبطان السفينة، بحسب بيان رسمى لهيئة قناة السويس، بأداء وكفاءة مرشدى هيئة قناة السويس وتعاونهم الرائع مع طاقم السفينة، لضمان عبور السفينة بأمان فى القناة.

 

 وأضاف لارسن، أن القناة الجديدة حققت مكاسبًا كثيرة لشركات الملاحة العالمية، من خلال تقليل زمن النتظار وتقليل زمن العبور بقدر كبير، مختتمًا حديثه قائلا: "مشروع القناة الجديدة خطوة صائبة على الطريق الصحيح".

 

print