الجمعة، 26 أبريل 2024 12:16 م

عامر الحناوي: الموافقة على دخول العجول السودانية "الحية" سيعمل على خفض أسعار اللحوم

عامر الحناوي: الموافقة على دخول العجول السودانية "الحية" سيعمل على خفض أسعار اللحوم النائب عامر الحناوى
الأحد، 28 مايو 2017 03:30 ص
كتبت سماح عبد الحميد

قال  عامر الحناوي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة دراو، بمحافظة أسوان، إن أماني محرز نائبة وزير الزراعة، والمسئولة عن الإنتاج الحيواني، و الداجني والثروة السمكية، وافقت على دخول العجول السوادنية الحية إلى مصر، على أن تبقى تلك العجول عند استيرادها في منطقة "أبو سمبل "، داخل حظائر، و يتم الكشف الدوري عليها تحت إشراف الطب البيطري، ومن ثم السماح لها بدخول القطر المصري .

وأضاف عامر الحناوي، أن الشعب المصري لديه "ارتكاريا" من اللحوم المذبوحة، مستنكراً استيراد الدولة اللحوم من بلدان مثل المكسيك وإسبانيا، قائلاً: "اللحوم بتاخد 30 يوما عشان تجيلنا، مع أنه من الممكن تيجي في 4 ساعات فقط من السودان! ".

وكان  نائب المصريين الأحرار، قد اقترح إنشاء منطقة "حجر صحي" في أسوان، لفحص عينات العجول السودانية حال تم إلغاء الحظر، في وقت سابق، للتأكد من خلوها من الامراض، ومن ثم تدخل إلى باقي محافظات مصر، موضحًا بأن تلك العجول تدخل البلاد بشكل غير شرعي في واقع الأمر.

وأكد عامر الحناوي، على أنه بعد دخول العجول السودانية إلى مصر سينخفض سعر كيلو اللحوم وسيتراوح بين 50 إلى 60 جنيه للكيلو، وهو أمر في صالح المواطن في ظل ارتفاع الأسعار، كذلك سيوفر على الدولة الكثير من العملة الصعبة.

 


print