الجمعة، 29 مارس 2024 12:09 م

هل يدعم المجتمع الدولى تحركات مصر خارج أراضيها لمكافحة الإرهاب؟

 هل يدعم المجتمع الدولى تحركات مصر خارج أراضيها لمكافحة الإرهاب؟ الرئيس عبد الفتاح السيسى
السبت، 27 مايو 2017 02:50 م
كتبت سماح عبد الحميد

"أوجه ندائى للرئيس الأمريكى ترامب، فخامة الرئيس إنى أثق فيك وكلامك وقدرتك أنك ستكون مهمتك الأولى مواجهة الإرهاب فى العالم، ومتأكد أنك قادر على تنفيذ هذا الأمر بالتعاون مع كل دول العالم المحبة للإنسانية والسلام والأمن والاستقرار، رسالة وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى ، للرئيس الأمريكى خلال خطابه أمس، قابلها بيانًا من الرئيس الأمريكى دونالد ترماب أكد فيه على ضرورة الدفاع عن مسيحى الشرق، والوقوف إلى جانب مصر لمكافحة الإرهاب.

 

وقال ترامب "الولايات المتحدة تقف إلى جانب الرئيس السيسى وكل الشعب الشعب المصرى فى مواجهة الإرهاب ومكافحة التطرف".

 

رسالة ترامب تضمنت جملة مهمة ، اشار خلالها ان كل من يساعد الإرهابيين سيتم تعقبهم ، حيث قال إن الحادث يحزننا جميعًا وهذا الهجوم الإرهابى، يزيد إصرارنا على جمع الأمم معا لتحقيق الهدف الصحيح فى سحق شرور المنظمات الإرهابية"، قائلا: "سفك الدماء يجب أن ينتهى متابعاًا " وأولئك الذين يساعدون القتلة سيعاقبون".

 

وأضاف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية: "تقف أمريكا بجانب الرئيس السيسى والشعب المصرى، كله اليوم وعلى الدوام فى معركتنا لهزيمة هذا العدو المشترك".

 

خطاب الرئيس السيسى الذى أعقبه تحركًا من القوات المسلحة المصرية لضرب تجمعات رهابية فى ليبيا ، اظهر ان هناك دعمًا من قبل الرئيس الأمريكى لمصر فيما أعلنت عنه بمواجهة الارهاب داخل وخارج أراضيها ، وبالتالى من الممكن أن يدعم  المجتمع الدولى أى تحركات تتخذها مصر خارج أراضيها لمكافحة الإرهاب.

حاتم باشات عضو لجنة الشئون الأفريقية قال لـ"برلمانى" دونالد ترامب، مضيفا أن رد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على السيسى يثبت أن الضربة العسكرية التى قام بها الجيش المصرى فى ليبيا لاقت تأييدا ومساندة أمريكية، لافتا إلى أن أى ضربات ستقوم بها مصر ستكون مدعومة بتأييد دولى .

 

وأشار باشات، إلى أن رسالة السيسى وحديثه كان موجهًا للجميع، خطاب الريس كان قوى جدا وبه معانى كثيرة اهمها الكلمة التى وجهها للرئيس دونالد ترامب، موضحا أننا يجب أن ننظر بشكل مستقبلى أيضا لباقى الحدود سواء الجنوبية أو الغربية أو غيرها، لافتا إلى أن السيسى أكد صراحة على أننا لن نتردد فى توجيه ضربات أخرى فى معاقل أخرى ودول أخرى.

 

وتابع النائب: "على كل الدول بما فيها دول الجوار أن تعى هذه الرسالة جيدا لأن المرحلة المقبلة ستهشد مواقفة حاسمة  من جانب مصر تجاه أى تجاوزات".

 

 

 

 


print