الأحد، 28 أبريل 2024 03:03 ص

التعليم العالى: 6 جامعات خاصة تنتظر الاعتماد الدراسى.. و5 تحت الفحص

التعليم العالى: 6 جامعات خاصة تنتظر الاعتماد الدراسى.. و5 تحت الفحص د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
الجمعة، 26 مايو 2017 01:36 ص
كتب وائل ربيعى
كشف الدكتور عز الدين أبو ستيت، أمين الجامعات الخاصة والأهلية بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن مجلس الجامعات الخاصة وافق على 6 مشروعات لجامعات خاصة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن هذه الجامعات سترفع من خلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى لاستصدار قرارات جمهورية لإنشائها.

 

وأضاف أبوستيت، فى تصريحات صحفية، الخميس، أن الجامعات الجديدة هى "جامعة السلام فى محافظة الغربية وجامعة العبور فى مدينة العبور، وجامعة الفنار فى الإسكندرية وجامعة المتوسط فى محافظة كفر الشيخ، وجامعة سفنكس فى محافظة أسيوط وجامعة ميرت فى محافظة سوهاج".

 

وتابع أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن اللجان المختصة ستبحث أمر تحديد الأعداد الخاصة بهذه الجامعات الجديدة، مؤكدًا أن قرار بدء الدراسة بهذه الجامعات سيكون بعد استيفائها كل الشروط الخاصة ببدء الدراسة وبعد فحص دقيق من اللجان التابعة للمجلس.

 

وأوضح الدكتور عز الدين أبو ستيت، أن الشروط الخاصة بإنشاء هذه الجامعات أن تكون فى المناطق الأكثر احتياجات للتخصصات التى تقدمها وأن تدخل فى شراكة دولية مع جامعة عالمية ذات تصنيف دولى عالى، وتضمنها كليات تكنولوجيات تستوفى احتياجات المجتمع المحلى.

 

وأعلن أبو ستيت، أن هناك 5 جامعات جديدة تحت الفحص، وهى جامعات "اللوتس فى المنيا، ورشيد فى مدينة رشيد، والعاصمة فى طريق مصر الإسماعيلية، وجامعة نبتت مصر فى برج العرب، وجامعة كنيج مريوط فى مريوط، والجامعة الأهلية للعلوم الطبية والتكنولوجية 57357"، مؤكدًا أن جامعة 57357 ستنشئ إلى جوار المستشفى بمساهمة من جمعية أصدقاء مرضى السرطان.

 

 


print