الإثنين، 20 مايو 2024 05:42 ص

"الوطنية لمكافحة الإرهاب": قرار قطر بسحب سفراء 5 بلاد عربية من أراضيها دليل أنها دولة معادية

"الوطنية لمكافحة الإرهاب": قرار قطر بسحب سفراء 5 بلاد عربية من أراضيها دليل أنها دولة معادية أمير قطر
الخميس، 25 مايو 2017 04:34 م
كتب محمود العمرى

قال المستشار محمود الجمل، رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن ما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية، بشأن قرار محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية، بسحب سفراء دول: "السعودية ومصر والكويت الإمارات والبحرين"، وطلب سفراء هذه الدول مغادرة الأراضى القطرية خلال 24 ساعة هو كلام غير مسئول بالمرة، ولايؤثر على أى دولة من هذه الدول وعلى رأسها مصر.

وأكد الجمل فى بيان صحفى له أن قرار وزير الخارجية القطرى يمثل خسارة كبيرة لقطر كدولة، ويرسخ فى أذهان الدول العربية أن قطر دولة معادية و لاتحب دول الجوار، مشيرا إلى أن الخاسر الوحيد فى هذه المعركة هو قطر نفسها، خصوصا ان دول الوطن العربى كبيرة، وقطر بالنسبه لهذه الدول تمثل إحدى ولاياتها، ولاتؤثر التأثير المباشر أو الغير مباشر فى اتخاذ أى قرار دولى يهم الوطن العربى.

وأشار رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف إلى أن تصريحات أمير قطر عن علاقه بلده القوية بإسرائيل هو ناتج عن توتر علاقة قطر مع القيادة الأمريكية، ولذلك تلجأ للاستقواء بإسرائيل، وإن كانت علاقة قطر بها سياسية أو تجارية.

ودعا الجمل الحكام فى قطر أن يغيروا من أفكارهم السياسية، خصوصا أمام الدول العربية العظمى مثل مصر و السعودية والإمارات والتى تمثل قيمة دولية، إذا كانت قطر تسعى أن تكون لها مكان فى الوطن العربى.

 

 

 


print