الإثنين، 29 أبريل 2024 07:38 م

إيهاب الطماوي: سنقدم مذكرة تفصيلية للجنة الأحزاب وموقف "المصريين الأحرار" القانوني سليم

إيهاب الطماوي: سنقدم مذكرة تفصيلية للجنة الأحزاب وموقف "المصريين الأحرار" القانوني سليم إيهاب الطماوى
الأربعاء، 24 مايو 2017 11:55 م
كتبت سماح عبد الحميد
 
قال النائب ايهاب الطماوي عضو مجلس النواب والمكتب السياسي لحزب "المصريين الأحرار"، تعقيبا على قرار لجنة الأحزاب السياسية، أن الحزب يكن كل الاحترام والتقدير للجنة الأحزاب السياسية.
وأضاف الطماوي "احتراما لقرار لجنة الأحزاب الأخير، سنتقدم بمذكرة ختامية شارحة وتفصيلية، مرتبة تاريخيا، من الأقدم إلى الأحدث، منذ انتهاء أعمال المؤتمر العام العادي في مارس ٢٠١٦، موضحا أنه بالمذكرة جميع القرارات والإجراءات التي اتخذها الحزب في سبيل تنفيذ قرارات المؤتمر العام، بتعديل النظام الأساسي للحزب، مرورا بمؤتمر ٣٠ ديسمبر ٢٠١٦، وانتهاءً بمؤتمر ٢٤ مارس ٢٠١٧.
وأكد عضو المكتب السياسي لـ"المصريين الأحرار" أن الحزب تقدم خلال المدد القانونية، وفقا للمادة ١٦ من قانون الأحزاب السياسية، بأخطارات للجنة الأحزاب السياسية، مرفقا بها كافة المستندات التي تؤكد سلامة الأجراءات التي اتخذها الحزب.
وأضاف الطماوي قائلا "لا يوجد في قانون الأحزاب ما يلزم لجنة الأحزاب بمواعيد محددة بعد تسلمها للأخطارات المنصوص عليها"، مؤكدا أن رئيس الحزب هو الممثل القانوني له وهو الوحيد الذي يملك دعوة المؤتمر العام للأنعقاد سواء كان مؤتمر عادي أو غير عادي.
وأكد الطماوي علي ثقته الكاملة في سلامة الأجراءات، وفي لجنة الأحزاب السياسية، والتي تضم خيرة شيوخ القضاة في مصر، واختتم الطماوي تصريحه مؤكدا أن الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار" تقف كتلة صلبة موحدة، وتعمل من أجل مصر و"المصريين الأحرار"، برئاسة الدكتور عصام خليل رئيس حزب "المصريين الأحرار".
 
جدير بالذكر أن لجنة شئون الأحزاب أجلت إصدار قرار فى النزاع حول حزب المصريين الأحرار إلى الثلاثاء القادم.

الأكثر قراءة



print