الإثنين، 13 مايو 2024 11:21 ص

مطروح تسترد أراضى من إيناس الدغيدى ويسرا وصهر مبارك بـ7 مليارات.. ونائب: تطبيق صحيح لقرار الرئيس

مطروح تسترد أراضى من إيناس الدغيدى ويسرا وصهر مبارك بـ7 مليارات.. ونائب: تطبيق صحيح لقرار الرئيس اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
الخميس، 25 مايو 2017 07:05 ص
كتب – السيد فلاح ومطروح – حسن مشالى

أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أنه تم استرداد الأراضى المخصصة لـ28 مشروعًا استثماريًا لمشروعات تابعة لشركات كبرى ومستثمرين وفنانين لعدم التزامهم بتنفيذ بنود التخصيص الصادر لهم، مؤكدًا أنه بعد إلغاء التخصيص وسحب هذه الأرضى سيتم اعتبار أى تواجد على هذه الأرض تعدٍ على أملاك الدولة، وسيتم التعامل فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية باسترداد أراضى الدولة ومواجهة التعديات.

 

وكشفت مصادر أن من بين أصحاب المشروعات التى لم تنفذ وتم إلغاء تخصيص الأراضى لها من قبل محافظة مطروح، رجل الأعمال محمود الجمال صهر الرئيس الأسبق مبارك وصاحب أحد المنتجعات، والفنانة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدى.

 

وكشف اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أن المساحات التى خصصت خلال السنوات الماضية، لإقامة 28 مشروعا وتم استردادها مؤخرًا يبلغ إجمالى مساحتها 16 مليونا و257 ألفا و905 أمتار، وتقدر بقيمة إجمالية 7.7 مليار جنيه، وهذه المساحات موزعة بمدن العلمين وسيوة والضبعة والحمام ومرسى مطروح، مؤكداً أنه تم سحب جميع هذه الأرضى للتأكيد على تنفيذ رؤى رئيس الجمهورية، بأنه لا يوجد أحد فوق القانون فالجميع سواسية فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالف.

 

من جانيه قال النائب مهدي العمدة، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، إن ما فعله محافظ مطروح هو تطبيق صحيح لتوجيهات الرئيس عبد الفتاج السيسى، رئيس الجمهورية، بمراجعة قرارات الإزالة قبل تنفيذها، لتخفيف الأضرار على المواطنين، من خلال توفير سكن بديل لأى أسرة تقطن فى مبنى مخالف ومقام على أرض الدولة ولا تنطبق عليه شروط التقنين.

 

وأضاف نائب محافظة مطروح، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، الدولة حريصة على استقرار ومصلحة المواطن بنفس حرصه فى الحفاظ على حقوق وأملاك الدولة وإنفاذ القانون، وقيام محافظة مطروح باسترداد أراضى من رجال أعمال وفنانين هو تطبيق صحيح لقرار الرئيس حيث أن القرار أسفر عن استرداد أراضى يبلغ إجمالى مساحتها 16 مليونا و257 ألفا و905 أمتار، وتقدر بقيمة إجمالية 7.7 مليار جنيه.

 

 

 


print