الجمعة، 03 مايو 2024 04:09 م

حاتم باشات: اتهامات البشير لمصر ليس لها أى أساس من الصحة ومؤسفة

حاتم باشات: اتهامات البشير لمصر ليس لها أى أساس من الصحة ومؤسفة اللواء حاتم باشات
الأربعاء، 24 مايو 2017 09:11 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال اللواء حاتم باشات عضو لجنة الشئون الأفريقية، إن اتهامات الرئيس السودانى لمصر ليس لها أى أساس من الصحة، واصفًا التصريحات بالمؤسفة.

وأضاف باشات لـ"برلمانى": مصر لم تتدخل أبدا فى الشأن الداخلى السودانى، خلال تاريخ السودان كله، وحتى فى حربها الأهلية بين الشمال والجنوب.

وأشار باشات إلى أنه سبق وأن قال البشير نفس التصريحات فى مناسبات مختلفة، وتم نفيها، لافتا إلى أن ما يصرح به الرئيس السودانى مرتبط بما يحدث على الساحة السياسية.

وتابع باشات "لا يجب أن تترك السودان نفسها أداة أو وسيطا لتشويه العلاقات مع مصر، أو يسمح لبعض الدول لأن تكون سببا فى توتر العلاقات بيننا وبينها".

ووجه باشات حديثه للبشير قائلًا" أرجو أن يكون لديك معلومات حقيقية عن الاتهامات التى وجهتها لمصر، وإلا سيكون موقف الرئاسة السودانية ضعيف وسيئ".

وأكد باشات ان الشعب السودانى تحت أى ظروف لن يقبل بتوتر العلاقات مع مصر، لأن العلاقات بين الشعبين أعمق وأبقى من هذه المواقف.

جدير بالذكر ان البشير وجه اتهامات لمصر بدعم المتمردين فى جنبو السودان ، وفى  كلمة بمناسبة تكريم قدامى المحاربين السودانيين بالخرطوم، قال البشير إن "القوات المسلحة السودانية، رغم الكيد والتآمر، ظلت صامدة تحقق الانتصار تلو الأخر".

وشدد الرئيس السوداني على أن "قوات الجيش والدعم السريع غنمت مدرعات ومركبات مصرية أستخدمها متمردو دارفور في هجومهم، الأحد الماضي، على الولايتين"، مؤكدا أن القوات المهاجمة انطلقت من دولة جنوب السودان ومن ليبيا على متن مدرعات مصرية.

 

 

 


الأكثر قراءة



print