الأربعاء، 08 مايو 2024 12:34 م

النائب محمد إسماعيل يلتقى وزير التموين لفحص مشكاتل المنظومة ويطالب بتحويل الدعم لنقدى

النائب محمد إسماعيل يلتقى وزير التموين لفحص مشكاتل المنظومة ويطالب بتحويل الدعم لنقدى محمد اسماعيل
الأربعاء، 24 مايو 2017 11:24 ص
كتب محمد صبحى
قال محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور إنه التقى الدكتور على المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية  لفحص مشاكل نقص الدقيق عن المخابز ووصول الأمر لإغلاق بعض  المخابز حيث صرف جزء محدد وليس الحصة الكاملة، موضحا أن الوزير أكد أن الأزمة انتهت بعد وصول شحنة قمح جديدة للمطاحن.
 

وأشار إسماعيل، فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أنه انتقد فساد منظومة الدعم فى المخابز، حيث أن الكروت يتم التلاعب بها مشددا على  أنه يجب القضاء على فساد الكروت بين 33 فئات المطاحن وشركة سمرت واستغلال أصحاب المخابز لأنهم يسرقوا قوت المواطن والخاسر فى نهاية المواطن باعتباره المستهلك وهو أكثر المتضررين.
 

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، أنه يجب مطالبة العاملين بشركة سمرت بإقرار الذمة المالية أثناء دخولهم للعمل واقرار حالى لمواجهة الفساد ويتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم حال وجود شبهات فساد.
 

وأكد النائب، أن  منظومة المخابز مخصص  لها 23 مليار  دعم سنوى ويصل 40 % للمستخقين والباقى يتم نهبه نظرا لفساد المنظومة، موضحا أن الحل تحويل الدعم الى نقدى حيث أنه سيمنع السرقة تماما ويحب أن يتم تصميمه بآليات محترمة مع الرقابة عل  أصحاب المخابز دون ضرر ورقابة التموين على الخبز فى وزنه وجودته.
 

الأكثر قراءة



print