الجمعة، 19 أبريل 2024 06:53 ص

انطلاق مؤتمر "شارك" بحضور ممثلي لجان بالبرلمان والمجلس القومي للمرأة غدا

انطلاق مؤتمر "شارك" بحضور ممثلي لجان بالبرلمان والمجلس القومي للمرأة غدا صورة
الثلاثاء، 23 مايو 2017 07:06 م
كتب محمد أبو عوض

 

تنطلق فعاليات مؤتمر شارك غدا الأربعاء بفندق سفير الساعة 12 ظهرا، بحضور عدد من ممثلي مجلس النواب، وهم النائب نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنائب طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة، والدكتور سعيد عبد الحافظ، مقرر لجنة حقوق الإنسان. 

ومن بين المشاركين أيضا الدكتورة جيهان فؤاد، مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة القليوبية، وممثلي الوحدات المحلية بمحافظتي الإسكندرية وقنا بجانب عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.

ويأتي المؤتمر للإعلان عن أنطلاق المبادرات المجتمعية لمشروع "شارك" الذي يتم تنفيذه عن طريق الشركة الدولية لدعم التنمية والاستشارات و 9 مؤسسات شريكة بالتعاون مع الهيئات الحكومية في ستة محافظات تحت رعاية الأمم المتحدة.

وخلال العام الماضي عمل المشروع على رفع مستوى الوعي بالمشاركة المجتمعية وإعداد المبادرات الخدمية ببناء شراكات بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في محافظات "الجيزة وقنا والإسكندرية والسويس والقليوبية" فضلا عن الإعداد لتطوير شبكة إلكترونية تختصص بالمشاركة المجتمعية بين الجهات الحكومية والمواطنين.

 

ويقدم شارك 8 مبادرات تخدم وتدعم عدة مجالات من بينها المرأة ومشكلاتها المتعلقة بالتأمينات والمشكلات الصحية والبيئية ويسعى المشروع لنشر  ثقافة المشاركة المجتمعية والوصول لمجتمع مدني كفء ومواطنون لديهم القدرة علي معالجة الأسباب الرئيسية للمشكلات 

 

 

 


print