الإثنين، 29 أبريل 2024 12:43 ص

عصام الفقى: وزير التعليم لديه رؤية لتطوير المنظومة وأطالب البرلمان بدعمه

عصام الفقى: وزير التعليم لديه رؤية لتطوير المنظومة وأطالب البرلمان بدعمه عصام الفقى
الثلاثاء، 23 مايو 2017 06:40 م
كتب محمد أبو عوض
 
قال عصام الفقى، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، إنه يجب على الحكومة توفير الاعتمادات اللازمة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، لتنفيذ خطته لتطوير التعليم فى مصر، مطالبا البرلمان بدعمه.
 
وتابع، وكيل لجنة التعليم، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير التربيه والتعليم في اجتماعه مع لجنه الخطة، ومطالبته بالاهتمام بالمدرس وتدريبه وحقوقه المادية والكتاب المدرسي وبناء المدارس والقضاء على الدروس الخصوصية التي تكلف الأسرة المصرية أكثر من 15 مليارا سنويا، دليل على أن الوزير لديه رؤية كاملة لتطوير منظومة التعليم فى مصر.
 
وكان طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: قال "بعانى من إن الفلوس موجودة لكن الصرف صعب، بسبب القوانين الإدارية المعوقة والتى تحتاج لأن نفكر فيها".
 
وتابع: "كل واحد بيشقط الكورة لحد ما تجى الكورة للوزير، هو لازم أروح السجن؟!، الكل بيرمى الكورة عليا فى كل حاجة، حتى لو طالبة عايزة تتنقل لازم موافقة الوزير".
وأكد أنه سيلتقى برئيس الوزراء اليوم من أجل أن يعرض عليه مشاكل تتعلق بالعملية التعليمية، ومنها مشاكل المغتربين وتثبيت المعلمين  وترقيات وغيرها، وكلها تحتاج لموافقة رئيس الوزراء،  وتابع: "رايح عشان آخذ استثناء وأحل المشاكل قبل ما أنام"
 
 

print