الجمعة، 10 مايو 2024 09:26 م

النائب ياسين عبد الصبور: تسليم 264 بيتا بوادي كركر ضمن استحقاقات النوبيين

النائب ياسين عبد الصبور: تسليم 264 بيتا بوادي كركر ضمن استحقاقات النوبيين ياسين عبد الصبور
الإثنين، 22 مايو 2017 04:49 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال النائب ياسين عبد الصبور عربي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه تم تسليم 264 بيتا بوادى كركر من استحقاقات النوبيين المغتربين، لأهالي دابود والدكة وإمبركاب وكشتمنه ودهميت، بحضور اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، واللواء مصطفى جمعة ممثلا عن مدير أمن أسوان، ومختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم، ورئيس جامعة أسوان أحمد غلاب.

وأوضح عبد الصبور، فى بيان له أن الدولة لم تكن جادة فى تلبية مطالب النوبيين كما هى الآن، مضيفا أن النموذج الذي تم تسليمه نموذج مكتمل على أكمل وجه لكن باقي البيوت ينقصها أشياء كثيرة، مطالبا المحافظ بتلافي الأمر وألا يتم تسليم المنازل إلا بعد اكتمالها، مضيفا أن المحافظ طالب الجهة المنفذة بتلافى أى عيوب بالمساكن قبل تسليمها وأعطى مهلة أسبوعين لتلافى أى عيوب يبلغ عنها المستحقين.

وأضاف عبد الصبور، أنه طالب بوجود وسائل مواصلات للمدينة، وطالب أن يكون هناك مجلس مدينة ليتم اختيار أناس يمثلوا الأهالي ويقوموا بحل مشاكلهم، كما طالب بسرعة توزيع المحلات التجارية.

وفي نفس السياق قال اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان أن قرية وادى كركر سيتم تحويلها لمدينة عالمية كما سيتم أنشاء محور دائرى يربط أسوان بوادى كركر بطول 20 كيلو متر.

وأشار إلى انه تم عرض المخطط المستقبلى لمدينة وادى كركر على الرئيس السيسى ووافق عليه، كما أمر الرئيس بحصر من لم يتم تعويضه من أبناء النوبة وبالفعل تم تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة واجتمع مع اللجنة مرتين أخرها كان الشهر الماضي، مشيرا لأن اللجنة انتهت من حصر 75 % من عدد المستحقين وسيتم إعلان أسماء المستحقين بعد انتهاء اللجنة من عملها.

 


print