الجمعة، 03 مايو 2024 09:13 م

القبائل العربية تدعو لتخصيص الأموال العائدة من أراضى الدولة للمشروعات القومية

القبائل العربية تدعو لتخصيص الأموال العائدة من أراضى الدولة للمشروعات القومية المهندس علم الخولى نائب رئيس مجلس القبائل العربية
الأحد، 21 مايو 2017 04:44 م
كتب كامل كامل

أشاد المهندس علم الخولى نائب رئيس مجلس القبائل العربية، بتشكيل الحكومة لجانا بالمحافظات للنظر فى طلبات تقنين أوضاع أراضى الدولة، داعيا إلى توجيه الأموال التى ستحصل عليها الدولة فى هذا الشأن للمشروعات القومية.

وقال "الخولى" فى تصريحات خاصة: " طالما هناك مواطنين لديهم جديه فى تقنين أوضاعهم وقد قاموا باستصلاح جزء كبير من الأراضى، فما المانع من ذلك، وخصوصا أن ذلك سيدير للدولة أموالا طائلة"، دعيا أن توجه هذه الأموال نحو تأسيس المشروعات القومية".

جدير بالذكر أن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، قال إن اجتماع مجلس المحافظين اليوم، الأحد، تناول متابعة ملف استرداد أراضى الدولة بناء على تكليفات رئيس الجمهورية، موضحا أنه يتم تقنين أوضاع من ثبت جديته أو قام بعمل إنتاجى.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك استرداد تام لكل من صدر له قرارات إزالة، مضيفا أن رئيس الوزراء وجه بتوفير وتأجير المعدات اللازمة لاسترداد أراضى الدولة، تشكيل لجان بكل محافظة لمن يرغب فى تقنين أوضاعه.

 

 


print