الخميس، 18 أبريل 2024 07:41 ص

بعد مقترح رسوم الفيس.. خبير للنواب: تعلموا علم الأبحاث والتطوير علشان اقتراحاتكم تتحسن شوية

بعد مقترح رسوم الفيس.. خبير للنواب: تعلموا علم الأبحاث والتطوير علشان اقتراحاتكم تتحسن شوية عبدالرحمن طه الخبير الاقتصادى
الأحد، 21 مايو 2017 04:11 ص
كتب مصطفى النجار

بعد إثارة الجدل بسبب عدد من المقترحات البرلمانية مؤخرًا وأبرزهم فرض رسوم دخول على موقع الفيس بوك بواقع 200 جنيه كاشتراك شهرى، والذى تقدم به النائب رياض عبدالستار، على الرغم أن شركة الفيس بوك الأمريكية لا تخضع للقوانين المصرية، وهو ما آثار حالة جدل شديدة فى الأوضاع الاجتماعية وعلى موقع التواصل الاجتماعى.

 

طالب عبدالرحمن طه الخبير الاقتصادى، مجلس النواب بضرورة الاستعانة بخبراء في مجال الأبحاث والتطوير لتحسين المقترحات البرلمانية لأن القاعدة الشعبية من المواطنين غاضبة من بعض المقترحات التى يقدمها ويعلن النواب لوسائل الإعلام وهى غالبًا لا تستند لرغبات شعبية وأحيانًا لا يجانبها الصواب فى الصياغة ومضمون الفكرة المقترحة.

 

وقال الخبير الاقتصادى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن المقترحات البرلمانية إلا القليل منها تفتقد إلى إحصائيات حول حقائق الأوضاع وهو ما يجعل مصيرها الرفض من باقى الأعضاء أو تجميد العمل بها بعد إقرارها لأن القيادة السياسية وجدت رفضًا شعبيًا للتعديلات التشريعية، وهو ما يقتصى أن يقترب النواب أكثر من دوائرهم والتحدث بلسان حال ناسهم وليس بلسان حالهم هم لأنهم_النواب_ في النهائية مجرد أفراد فى مجتمع مكون من عشرات الملايين من البشر.

 

وأوضح عبدالرحمن طه، أن المقترحات البرلمانية فيها شئ مشترك وهو "الأراء ناقصة لن الأحصائيات ليست مهمة النواب ولا يقدرون على إعداد إحصائيات لذلك يجب تشكيل مكتب للإحصاء يكون تابعًا للبرلمان يُعد احصائيات بطرق حديثة وينقح الإحصائيات الحكومية لأنها لا تتمتع بالدقة للأسف رغم المبالغ المالية المرصودة لها".

 

وأضاف: "البرلمان محتاج يتعلم علم الأبحاث والتطوير علشان اقتراحاتهم تتحسن شوية وتكون أكثر إفادة، واللى يعرف نائب يقوله لازم يتعلم ده، والنواب يجب أن يوجهوا مقترحاتهم للاستعداد للثورة الصناعية الرابعة".

 


print