الجمعة، 17 مايو 2024 05:07 ص

فايقة فيهم: مشكلة "هيئة البترول" و"ناشونال جاز" حول توصيل الغاز للشرقية لا زالت عالقة

فايقة فيهم: مشكلة "هيئة البترول" و"ناشونال جاز" حول توصيل الغاز للشرقية لا زالت عالقة فايقة فيهم
الجمعة، 19 مايو 2017 03:10 م
كتبت نورا فخرى

قالت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إنه تم عقد لقاء أمس جمع الهيئة العامة للبترول وممثلى شركة ناشنونال جاز بناء على توصيه لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النوّاب فى حضور نواب البرلمان سعيا لحل الإشكالية العالقة بين الطرفين، وذلك بما يمكن من استكمال توصيل الغاز إلى منازل  وقرى المحافظة.

 

وأضافت فايقة فهيم، فى تصريحات خاصه لـ"برلمانى"، أن النواب طالبوا خلال اللقاء بأهميه فتح صفحة جديدة وتصفية الخلافات وعدم توقيع مخالفات مالية بما يصب فى مصلحة أهالى المحافظة ممثلا فى توصيل الغاز إليهم، مشيرة إلى أنه تم تناول جميع النقاط خلال الاجتماع إلا أن هناك نقطة لازالت عالقة وهى قيام شركة ناشونال جاز برفع قضية تحكيم دولى على مصر. 

 

وتابعت النائبة، أنه سيتم رفع جميع مادار خلال اللقاء إلى رئيس لجنة الطاقة والبيئة المهندس طلعت السويدى لعرضها على اللجنة واتخاذ قرار فى شأن هذا الأمر. 

 

 وشارك عدد من أعضاء مجلس النواب فى اللقاء هم النائبة فايقة فهيم إبراهيم، النائب عصام أبو المجد، النائب خالد العراقى.

 

جدير بالذكر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ناقشت الثلاثاء الماضى برئاسة المهندس طلعت السويدى، طلب الإحاطة المقدم من رئيس اللجنة طلعت السويدى، بشأن تقاعس شركة "ناشيونال جاز" عن توصيل الغاز الطبيعى لقرى ومراكز الشرقية رغم حصولها على حق الامتياز منذ 1999، وذلك فى حضور وزير البترول المهندس طارق الملا والمستشار عمر مروان وزير مجلس النواب، ومحافظ الشرقية.

 

 


print