الإثنين، 29 أبريل 2024 12:26 ص

العثور على كتب لسيد قطب بمدرسة بالبحيرة.. ونائب: الرقابة على مدارس الإخوان شكلية

العثور على كتب لسيد قطب بمدرسة بالبحيرة.. ونائب: الرقابة على مدارس الإخوان شكلية على عبد الواحد عضو مجلس النواب دائرة دمنهور بمحافظة البحيرة
الخميس، 18 مايو 2017 07:40 م
كتب محمد أبو عوض

 قال على عبد الواحد، عضو مجلس النواب، دائرة دمنهور، بمحافظة البحيرة، إن ماحدث من العثور على كتب خاصة بتنظيم جماعة الأخوان الإرهابية والقيادى الأخوانى سيد قطب داخل إحدى الغرف بمدرسة طيبة بإدارة بندر دمنهور التعليمية، نذير خطر، للحكومة، ودليل على أن الرقابة على مدارس الإخوان غير حقيقية وشكليه.

وتابع، عضو مجلس النواب، عن محافظة البحيرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيطالب محافظ البحيرة، بضرورة تشكيل لجنة للتفتيش على المدارس الخاصة التى تتبع الإخوان، وذلك فى أعقاب الكشف عن العثور على كتاب للإرهابى سيد قطب.

وأضاف عبد الواحد، أن الجماعة المتطرفة استغلت المدارس لتربية النشأ على حب الجماعة الارهابية، وعلى الأفكار المتطرفة.

وكان عثر مسئولو لجنة تفتيشية بمديرية الترببة والتعليم بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، على كتب خاصة بتنظيم جماعة الأخوان الأرهابية والقيادى الأخوانى سيد قطب داخل إحدى الغرف بمدرسة طيبة بإدارة بندر دمنهور التعليمية.

 

وكانت لجنة مكبرة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أثناء التفتيش على مدرسة " طيبة " التابعة لتنظيم الأخوان والتى تشرف عليها وزارة التربية والتعليم عثر على عدد من الكتب الخاصة بالتنظيم وتعليم الفكر الأخوانى منها كتب للقيادى " سيد قطب " والمعروف عن أفكاره بالعنف والتطرف.

 

وتحفظت اللجنة على الكتب وجارى فحصها بمعرفة اللجنة المشكلة من مديرية الترببة والتعليم.

 

ومن جانبه قال محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن إدارة الشئون القانونية بالمديرية اتخذت كافة الأجراءات القانونية وبدأت التحقيقات فى الواقعة.

 

وأضاف وكيل الوزارة، أنه جارى حصر الكتب التى عثر عليها بمدرسة " طيبة " والتحقيق فى الواقعة.

 


print